تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 09 مارس 2015

50 ألفاً يصلون الدوحة خلال 3 شهور
إشادة بنجلاديشية بأوضاع العمّال في قطر
رئيسة الوزراء: قطر أجبرت الشركات على تعيين المسجّلين فقط
وزير الهجرة: لا شكاوى من العمّال بشأن ظروف العمل
السفير سيد مسعود: جولاتنا الميدانية كشفت المزاعم الإعلامية

الدوحة - الراية :
كشفت تقارير صحفية دولية نقلها موقع الدوحة نيوز عن تدفق المزيد من العمالة الآسيوية إلى قطر للمشاركة في تنفيذ مشاريع منشآت مونديال كأس العالم لكرة القدم والذي تستضيفه قطر عام 2022.
وتوقعت التقارير استقبال قطر أكثر من 50 ألف عامل من بنجلاديش خلال الشهور الثلاثة المقبلة للعمل في مشاريع ضخمة تشمل إنشاء فنادق وطرق وملاعب.
وكشفت الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنجلاديش عن أن قطر أجبرت الشركات العاملة على تعيين العمّال المسجلين في قاعدة بيانات حكومية فقط في دولهم.. وهي الخطوة التي وصفها بالمهمة لصالح العمّال.
ونقل الموقع عن كندر مشرف حسين وزير الهجرة في بنجلاديش تأكيده أن بلاده لم تتلق أية شكاوى بخصوص ظروف عمل العمّال الذين يعملون في قطر.
وقال سعادة السيد سيد مسعود محمود السفير البنجالي في الدوحة: بنجلاديش سعيدة جدًا بالتفهّم الذي لقيته من دولة قطر بخصوص استقبال هذا الكم الكبير من العمّال.. ونحن سعداء بظروف عملهم هنا في قطر.
وأضاف: من حسن حظ هؤلاء العمّال بأنهم يعملون في دولة إسلامية فيها طقوس وعادات تشبه بلدهم الأم.
وقال: زرنا المناطق التي يعمل فيها العمّال وتفقدنا ظروف العمل ونحن راضون عن ما شاهدناه ما يفند مزاعم التقارير السلبية التي تنشر في وسائل إعلام غربية.
وأشار إلى أن قطر تستقبل ما بين 7 آلاف إلى 8 آلاف عامل شهرياً، لافتاً إلى وجود متابعة لظروف هؤلاء العمّال حيث تفحص الشكاوى المقدمة في حال عدم دفع الرواتب أو التأخير كما تنظم زيارات لمواقع العمل لرصد التجاوزات في حال وجودها.
وقال: تم القضاء على الوسطاء الذين يستفيدون مادياً من تصدير العمالة حيث توجد هيئة رسمية قطرية تتعاون مع السفارة ومع مكتب العمل البنجالي بخصوص استقدام العمالة الوافدة من بنجلاديش.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته

قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2013 بإنشاء اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام بوزارة الداخلية

قرار أميري رقم (83) لسنة 2008 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية

بحث العلاقات بين قطر وبنجلاديش

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك