تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 25 مارس 2015

الأمير والرئيس سيريسينا يترأسان جلسة مباحثات رسمية
قطر وسريلانكا تعززان العلاقات
الأمير: نتطلع لمزيد من التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار بين البلدين
الزيارة أسهمت في تبادل الرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك
الزعيمان يبحثان العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية
قطر وسريلانكا تعززان العلاقات
تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة لما فيه خير ومصلحة الشعبين
التوقيع على 3 مذكرات لتعزيز التعاون الرياضي والشبابي والإخباري
الرئيس السريلانكي: نسعى لتطوير التعاون الاقتصادي إلى آفاق أرحب

كولومبو - قنا:
غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى العاصمة السريلانكية كولومبو مساء أمس متوجهًا بحفظ الله ورعايته إلى جمهورية الهند بعد زيارة دولة إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية استغرقت يومًا واحدًا.
وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار باندا رناياكا الدولي سعادة السيد كبير هاشم وزير الطرق السريعة وتشجيع الاستثمار وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين وسعادة السيد راشد بن شفيع المري سفير دولة قطر لدى جمهورية سريلانكا وسعادة السيد جيانتا بالباني السفير السريلانكي لدى الدولة وأعضاء السفارة القطرية.
رافق سمو الأمير خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى.
وقد بعث سمو الأمير المفدى ببرقية إلى فخامة الرئيس السريلانكي أعرب فيها عن بالغ الشكر والتقدير لما قوبل به والوفد المرافق من حفاوة وتكريم خلال الزيارة التي أسهمت في تبادل الرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه خير ومصلحة الشعبين، متمنيًا لفخامته موفور الصحة والسعادة ولشعب سريلانكا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
كانت قد عقدت في مبنى الحكومة في مدينة كولومبو عصر أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية برئاسة فخامة الرئيس مايتريبالا سيريسينا.
وفي بداية الجلسة، أعرب فخامة الرئيس السريلانكي عن سعادته بزيارة سمو الأمير المفدى والوفد المرافق، مشيرًا إلى متانة علاقات الصداقة بين البلدين، ومنوهًا بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.
كما أوضح فخامته أن المباحثات ستركز على المجالات الاقتصادية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها إلى آفاق أرحب كما بيّن فخامته خطط التنمية والتطوير في سريلانكا.
ومن جانبه، أعرب حضرة صاحب السمو عن سروره بالزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية سريلانكا، مؤكدًا التطلع للمزيد من التعاون بين الجانبين، لاسيما في المجالات الاقتصادية وإيجاد فرص الاستثمار بين البلدين.
واختتم سمو الأمير المفدى كلمته بالشكر والتقدير لفخامة الرئيس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي قوبل بها والوفد المرافق.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات، كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وحضر الجلسة من الجانب السريلانكي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وشهد سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس السريلانكي التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين.. فقد تم التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون في مجال الشباب بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا، ومذكرة التفاهم للتعاون في مجال الرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا، ومذكرة التفاهم للتعاون والتبادل الإخباري المشترك بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا.
ووصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية في زيارة دولة تستغرق يومًا واحدًا.
كان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد المرافق مطار باندا رناياكا الدولي سعادة السيد مانغالا ساما راويرا وزير الشؤون الخارجية، وسعادة السيد كبير هاشم وزير الطرق السريعة وتشجيع الاستثمار، وسعادة السيد ارجوانا تسونغا وزير الموانئ والشحن والطيران، وسعادة السيد راشد شفيع المري سفير دولة قطر لدى سريلانكا، وسعادة السيد جيانتا بالباني سفير سريلانكا لدى الدولة، والسادة أعضاء السفارة القطرية.
وقد أدلى سمو الأمير المفدى لدى وصوله بالبيان التالي:
أود لدى وصولي إلى كولومبو، أن أعرب مجددًا باسم شعب دولة قطر وباسمي شخصيًا عن خالص التهاني لفخامة الرئيس مايثريبالا سيريسينا بمناسبة توليه رئاسة جمهورية سريلانكا، متمنين له التوفيق والنجاح ولبلده الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
كما أود أن أؤكد اهتمامنا بدعم علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا في عهد فخامته، آملًا أن تسهم زيارتنا اليوم لسريلانكا في تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات لما فيه خير ومصلحة شعبينا الصديقين.

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

مرسوم رقم (67) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية إطارية للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الهند

قرار أميري رقم (33) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية

بحث العلاقات بين قطر وسريلانكا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك