تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 28 مارس 2015

أكد أنه سيتم الإعلان عن التقرير السنوي قريبا
العميد الخرجي: انخفاض ملحوظ في نسبة الحوادث والمخالفات العام الماضي

الدوحة - الشرق
أكد العميد محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور أن مؤشر الحوادث والمخالفات للعام 2014 يبشر بالخير .. مشيرا إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا في نسبة الحوادث والمخالفات وسيظهر ذلك في التقرير السنوي الذي سييتم الإعلان عنه قريبا .
وقال إن أكثر ما عانت منه إدارة المرور خلال عام 2014 هو مخالفات التجاوز من اليمين والوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة أما باقي المخالفات فعادية .
وأكد أن الإجراءات التي اتخذتها الإدارة خصوصا فيما يتعلق بهاتين المخالفتين ومنها حجز المركبة كان لها أكبر الأثر في انخفاض هذا النوع من المخالفات .
وأشار إلى أنه عقب تطبيق عقوبة حجز المركبة كان يتم حجز أكثر من 70 سيارة مخالفة في اليوم والآن هناك تناقص كبير في التسكير على المركبات وكذلك الوقوف بمواقف ذوي الاحتياجات الخاصة والتجاوز من اليمين وهذا أكبر دليل على أن هناك التزاما من السائقين بتجنب هذه المخالفات.
وأكد العميد الخرجي أن الإدارة حريصة على عدم بدء أي مشروع للبنية التحتية دون إيجاد الطرق البديلة التي تضمن انسيابية الحركة.
وأضاف في حوار لمجلة الشرطة معك أن دوريات الفزعة ولخويا تساعد إدارة المرور في ضبط الشارع بما في ذلك تسجيل المخالفات وفق قانون المرور وبالتنسيق التام مع الإدارة يعني أن هاتين الجهتين الأمنيتين لا تعملان فيما يخص المهام المرورية من تلقاء نفسيهم

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

تسجيل 93919 مخالفة مرورية خلال شهر 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك