تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 12 أبريل 2015

العدل تشارك بمؤتمر منع الجريمة والعدالة الجنائية

تشارك وزارة العدل في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي تنطلق أعماله غدا بالدوحة بأنشطة وفعاليات متعددة تجسد المكانة الكبيرة التي حققتها دولة قطر في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية بفضل جهود القيادة الرشيدة، والتي أهلتها لاستضافة هذا الحدث العالمي.
وخلال فترة انعقاد المؤتمر، ستُنظم وزارة العدل ثلاثة ندوات ، سيحاضر بها نخبة من القضاة و مديري الإدارات القانونية المعنية بوزارة العدل و الداخلية و الخبراء القانونيين و المحامين القطريين، و يأتي حرص وزارة العدل على تنظيم هذه الندوات من أجل طرح و مناقشة أحدث الأفكار و المبادرات القطرية الجديدة في مجال ترسيخ سيادة القانون و تحقيق العدالة الناجزة.
وستكون الندوة الأولى بعنوان مستقبل التوعية القانونية المجتمعية في منع الجريمة و تحقيق العدالة الجنائية، وستعقد في 12 الجاري بمقر انعقاد المؤتمر، و يحاضر فيها كل من السيد فهد المحمدي - مساعد مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية للتوعية القانونية -، و السيدة فاطمة بلال – رئيس قسم التوعية و التثقيف القانوني - رئيس مبادرة شرح التشريعات القطرية، و المقدم احمد زايد المهندي – مدير إدارة الشرطة المجتمعية ، والسيدة نور صالح الحر – مستشار قانوني بمؤسسة التأهيل الاجتماعي.
أما الندوة الثانية فستكون بعنوان أعمال الخبرة و المختبر الجنائي في منع الجريمة و تحقيق العدالة الجنائية .. ( الفرص و التحديات ) ،و ستعقد يوم 15 الجاري بمقر انعقاد المؤتمر بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، و يحاضر فيها كل من اللواء حسن أحمد العبيدلي - مدير إدارة المختبر الجنائي بوزارة الداخلية-، والسيدة نجاة مهدي الخلف – مدير إدارة الاتفاقيات و التعاون الدولي بوزارة العدل- ، والسيد خالد عبد الله الزراع – مدير إدارة قضايا الدولة بوزارة العدل ، أما الندوة الثالثه فستكون تحت عنوان دور قانون الإجراءات الجنائية في تحقيق العدالة الجنائية ( التجربة التشريعية القطرية بعد عقد من الزمن) ، في 16 الجاري بمقر انعقاد المؤتمر بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ، و سيحاضر فيها كل من الشيخ ثاني بن على ال ثاني – الأمين العام لمركز قطر الدولي للتوفيق و التحكيم- ، والقاضي الدكتور حسن محمد المهندي -، والمحامي يوسف أحمد الزمان .
وخلال فترة انعقاد المؤتمر سيلتقي سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي – وزير العدل – مع عدد كبير من نظرائه وزراء العدل بالدول الخليجية و العربية و الأوروبية و الآسيوية، لبحث ومناقشة أوجه و مستقبل التعاون القانوني المشترك بين دولة قطر و العديد من الدول المشاركة في المؤتمر.
كما تشارك وزارة العدل في فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر المشار إليه، بعرض أحدث إصداراتها ومبادراتها في مجال الخدمات العدلية، حيث سيتم عرض مشروع صك الخاص بتطوير منظومة التسجيل العقاري والتوثيق على مستوى الدولة ، إلى جانب عرض أعداد من الجريدة الرسمية للتعريف بأحدث الأدوات التشريعية الصادرة في الدولة.
وتأتي مشاركة وزارة العدل بالتنسيق مع اللجنة الوطنية التحضرية لتنظيم المؤتمر، في إطار الحرص على المشاركة القطرية الفعالة في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة و العدالة الجنائية الذي تستضيفه الدولة خلال الفترة من 12 إلى 19 الجاري.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

قطر تشارك باجتماع تحضيري لمؤتمر منع الجريمة والعدالة الجنائية 

انطلاق مؤتمر منع الجريمة والعدالة الجنائية غدًا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك