تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 6 مايو 2015

للتأكد من التزام الشركات بالاشتراطات البيئية
مطالب بتفعيل الضبطية القضائية في مواقع العمل

الدوحة - العرب
مطالب بتفعيل الضبطية القضائية في مواقع العملمطالب بتفعيل الضبطية القضائية في مواقع العمل
طالب المجلس البلدي المركزي، وزارة البيئة، بتشديد الرقابة على مواقع العمل وتفعيل دور الضبطية القضائية للتأكد من التزام الشركات العاملة في مجال الإنشاء والتعمير بالعمل بالاشتراطات البيئية المقررة عليها. وأكد تقرير لجنة الخدمات بالمجلس، خلال مناقشة توصيات المقترح المقدم من السيد محمد بن شاهين العتيق الدوسري عضو المجلس البلدي عن مدينة خليفة الجنوبية، بشأن «تخفيف انتشار الغبار الناتج من عمليات الهدم والحفريات»، ضرورة إعادة النظر في الاشتراطات البيئية المتبعة في الترخيص البيئي بغرض الوصول إلى أفضل الطرق للتحكم في نسبة الغبار الناتج من عمليات الهدم والحفريات.
ودعا تقرير اللجنة إلى دراسة إمكانية إلزام الشركات العاملة بالمشاريع الكبيرة باستخدام أجهزة رصد التلوث البيئي في محيط العمل، لأهميتها في المحافظة على نظافة البيئة من التلوث إلى جانب ذلك الأثر الإيجابي في تحسين الدور الرقابي الذي تقوم به الجهة المعنية بالوزارة.
وشدد التقرير على أهمية بحث إمكانية إلزام الشركات العاملة في مجال الإنشاء والتعمير بتدوين الاشتراطات البيئية الملزمة بها على اللوحات الإرشادية خاصة الاشتراطات بموقع كل مشروع على حدة، والنظر في تفعيل توصيات المجلس البلدي المركزي الصادرة إلى الوزارة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار النائب العام رقم (30) لسنة 2014 بتخويل بعض موظفي وزارة البيئة صفة مأموري الضبط القضائي

تأهيل مفتشي المباني بالبلديات للحصول على الضبطية القضائية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك