تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 20 مايو 2015

وزارة العدل تشكل فريق عمل بإدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي

الدوحة - قنا
شكلت وزارة العدل فريق عمل بإدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي، لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالاتفاقيات التي أبرمتها الدولة، سواء مع الدول الشقيقة والصديقة، أو مع المنظمات الدولية والإقليمية، كذلك المعاهدات الدولية.
وسيعكف فريق العمل على إعداد إطار نموذجي للاتفاقيات، يعين الجهات المعنية عند التحضير، لعقد أيَّة اتفاقية.
وتأتي هذه الخطوة تجسيدا لتوصيات اللقاء المفتوح الأول؛ الذي عقدته وزارة العدل مع مديري إدارات الشؤون القانونية بالوزارات والأجهزة الحكومية بالدولة، الذي تم عقده مع مديري إدارات قضايا الدولة والاتفاقيات والتعاون الدولي والعقود بالوزارة.
ويتكون فريق العمل من عدد من الخبراء، والاختصاصيين، والباحثين القانونيين، والإداريين بالإدارة. ويعكف فريق العمل على إعداد تقرير نهاية كل شهر، يتضمن ما تم إنجازه من العمل والمعوقات والصعوبات التي واجهت الفريق في أثناء عمله، والمقترحات المطلوبة لحلها، الذي ستقوم الإدارة برفعها إلى سعادة وزير العدل.
وتندرج هذه البادرة ضمن رؤية وزارة العدل بمراعاة مصالح الدولة، فيما يبرم من اتفاقيات، ومذكرات تفاهم، والعمل على إيجاد أطر تنظيمية لعمل الإدارات القانونية ذات الصلة باختصاص عمل الإدارة في مجال الاتفاقيات.

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قرار وزير العدل رقم (109) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة العدل وتعيين اختصاصاتها

خطة شاملة لتحديث وتطوير الخدمات بوزارة العدل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك