تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 30 مايو 2015

تراخيص مؤقتة للممارسين الصحيين بالمنشآت التي مازالت قيد الترخيص

محمد صلاح
علمت الشرق أن المجلس القطري للتخصصات الصحية قرر منح تراخيص مؤقتة للممارسين الصحيين العاملين بالمنشآت الصحية التي مازالت قيد الترخيص، وذلك سعيا منه للتسهيل الإجراءات الخاصة بترخيص المنشآت الصحية.
ونبه مجلس التخصصات الصحية في قراره على ضرورة التزام الممارس الصحي وأرباب العمل بتوجيهاته التي تتضمن: عدم السماح للممارس الصحي البدء في مزاولة المهنة إلا بعد ترخيص المنشأة الصحية التابع لها، وتوقيع خطاب التعهد الخاص بالمنشأة الصحية قيد الترخيص من قبل المدير الطبي للمنشأة وتسليمه يدويا للمجلس.
فضلا عن توقيع خطاب التعهد الخاص بالممارس الصحي وإرفاقه بطلب التقييم الخاص به عبر نظام التسجيل والترخيص الالكتروني، علاوة على إرفاق بطاقة الهوية القطرية الخاصة بكل ممارس صحي بطلب التقييم الخاص به عبر نظام التسجيل والترخيص الالكتروني، مع وضع علامة على الخانة الخاصة بالترخيص المؤقت قبل الانتهاء من تقديم طلب التقييم عبر النظام الالكتروني.

undefined

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قرار أميري رقم (7) لسنة 2013 بإنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

سياسة جديدة للتطوير المهني للممارسين الصحيين مطلع 2016 

منع انتداب الممارسين الصحيين للعمل خارج منشآتهم 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك