تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 16 يونيو 2015

شهد حفل تخريج دفعتين جامعيين وثانويين من منتسبي الخدمة الوطنية..
رئيس الوزراء: الخدمة الوطنية أسمى المشروعات التي يتبناها الأمير خدمة للوطن

محمد دفع الله
شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صباح اليوم حفل تخريج الدفعة الثالثة من منتسبي الخدمة الوطنية من الجامعيين والدفعة الثانية من منتسبي الخدمة من طلبة الثانوية فما دون ذلك بميدان مركز الخدمة الوطنية معسكر الشمال كتيبة حمد الآلية .وحضر حفل التخريج سعادة اللواء الركن غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن ثامر المحشادي المفتش العام للقوات المسلحة كما حضر حفل التخريج عدد من قادة الأفرع والوحدات بالقوات المسلحة إضافة إلى أهالى منتسبي الخدمة الوطنية.
إعلان
1
بعد ذلك بدأ عرض مشاة الخريجين ثم قام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتكريم المتفوقين على الدفعة الثالثة من الجامعيين والدفعة الثانية من طلبة الثانوية من منتسبي الخدمة الوطنية.
وفي تصريحات صحفية عقب حفل التخريج قال معالي رئيس مجلس الوزراء بأن مشروع الخدمة الوطنية هو من أسمى المشاريع التي يتبناها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خدمة للوطن.
وتوجه معاليه بالشكر للقادة والمدربين على جهودهم التي بذلوها من أجل تخريج هذه الدفعة والدفعات التي سبقت.
وكان حفل التخريج قد بدأ بعزف النشيد الوطني بعده قام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالتفتيش على طابور العرض.
توصيات أميرية مثمرة
وبهذه المناسبة قال سعادة العميد الركن محمد مسفر العيادي رئيس هيئة الخدمة الوطنية إن جهود وتوصيات قيادتنا الحكيمة المتمثلة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله، آتت ثمارها في هذا اليوم من خلال تخريج الدورة الثالثة للخدمة الوطنية.
وأضاف أن الاهتمام بالعنصر البشري لهو محور اهتمام قيادتنا الرشيدة وخاصة في القوات المسلحة، وذلك من خلال تعلمه وتأهيله وفق الأسس والمبادئ الحميدة ليستطيع العمل بكل ثقة واقتدار.
وأكد العميد الركن العيادي ، رئيس هيئة الخدمة الوطنية ، ان برامج التطوير مستمرة بالنسبة للمجندين خاصة مجندي الخدمة الوطنية ، ولفت في تصريحات صحفية إلى انه مع كل دفعة يتم وضع برامج تطوير جديدة و تحديث البرامج الموجودة ..
واشار إلى ان كل دفعة تكون اكثر تميزاً من الدفعة التي قبلها بفضل عمليات التطوير المستمر ، مشيراً إلى المستوي العالمي الذي ظهر به الخريجين في الدفعة الحالية وخاصة في طابور العرض.
دفعة جديدة أول سبتمبر
وأضاف : انه جاري الاستعداد للدفعة القادمة و التي سيبدأ استقبالها في اول شهر سبتمبر المقبل موضحا ان مركز تدريب الهيئة بدأ الاستعداد للدورة لبدء تدريب الدورة الجديدة، وتم الانتهاء من عملية التوزيع وسيتجري استدعاء المجندين الجدد قريبا ان شاء الله
وحول الدفعة التي تم تخريجها امس أكد انه راضي عنها تماما وعن المستوي الذي ظهرت به ، وقال : انا شهادتي مجروحة ولكن من خلال المستوي الذي ظهرت به الدفعة ، وشهادة الزملاء من الضباط يمكن ان تكتشفوا ارتفاع المستوي
وأكد ان الاهتمام بالعنصر البشري هو هدف اساسي من اهداف القيادة الرشيدة للبلاد ويتضح ذلك جليا من خلال عمليات التدريب و اهتمام القيادات بتلك العمليات و دعم كافة جهات الدولة لها
743 خريجا
وقال العميد ناصر عبدالرحمن الجابر الجابر مساعد رئيس هيئة الخدمة الوطنية إن عدد الخريجين في الدفعة الثانية ثانوية الثالثة جامعيين نحو 743 منتسبا وقد إجتازوا التدريب العسكري بنجاح .
واشاد في تصريحات صحفية بالمستوى المتميز الذي خرج به منتسبو الخدمة الوطنية في هاتين الدفعتين مشيرا إلى الأستعراضات التي تمت خلال حفل التخريج تؤكد على مستوى التدريب العالي الذي خضع له منتسبي الخدمة الوطنية مشيرا إلى الجهد الكبير الذي بذله الضباط المدربون .
ولفت العميد ناصر الجابر إلى الدفعة الجديدة من منسبي الخدمة الوطنية ستنضم إلى الخدمة في سبتمبر المقبل وسيكون لها ترتيبا جديدا في التدريب غير الترتيب الذي جرت عليه العادة في الدفعات السابقة .
وقال العميد الجابر في هذه الاثناء أن هناك دراسة تتجه إلى أن يكون المتدربين في الخدمة الوطنية تحت التدريب في مركز الخدمة الوطنية لمدة شهرين يتدربون خلالها على المهارات العسكرية واللياقة والشهر الثالث سيكون عبارة عن خدمة في الوحدات العسكرية التي سيتم تحديدها لكل مجند وفق الجدول الصادر من هيئة الخدمة الوطنية ..
وأكد الجابر على أن هذا التوجه الجديد حصل على موافقة من سمو القائد الأعلى للقوات المسلحة ووفق هذه الموافقة سيتم العمل في تدريب منتسبي الخدمة الوطنية .
برنامج ثقافي مكثف
وبشأن إن كان هناك مستجدات في مجال التدريب في الخدمة الوطنية قال مساعد رئيس هيئة الخدمة إن التدريب سيكون مركزا على الأعمال العسكرية والبدنية خلال فترة الشهرين التي تمت الإشارة إليها في حين يقل معدل التعامل مع المواد المدنية .
وذكر العميد ناصر إن منتسبي الخدمة الوطنية الذين تخرجوا أمس خضوا لبرنامج ثقافي تضمن مواد إسلامية وأخرى تتعلق بالأسرة والمجتمع وتعرفوا على وسائل مكافحة المخدرات التي تقوم بها وزارة الداخلية والجهات الأمنية الأخرى .. وذكر في هذه الاثناء أن هذه الدورة وجدت تعاونا مع جميع أجهزة الدولة المدنية والعسكرية ومن وزارة الداخلية .
واشار العميد الجابر إلى المتابعة الدائمة للتدريب من قبل سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع ومن قبل سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة وقال إن سعادته على تواصل دائم بالتدريب وفي هذه الأثناء توجه العميد الجابر بالشكر لجميع قادة الوحدات العسكرية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية .
مستوى تدريب مشرف
ومن ناحيته أعرب العميد الركن محمد حميد الشهواني قائد مركز تدريب الخدمة الوطنية عن سعادته بتخريج الدفعة الثالثة من منسوبي الخدمة الوطنية من الجامعيين والدفعة الثانية من حملة الثانوية العامة فما دون مشيرا إلى أن المجندين ظهروا بالمستوى الذي يطمح إليه المسئولون في الدولة حيث تم إعدادهم و فق خطط مدروسة تم إعدادها بعناية شديدة تراعي المتطلبات التي تحتاجها الأجهزة المعنية في الدولة كما انها تتسم بكونها برامج تدريبية قابلة للتطوير بصفة مستمرة
واكد العميد الشهواني أن عمليات اعداد المجندين في تطور مستمر من دفعة إلى أخرى سواء من ناحية التدريب أو حتى الإدارة والتنظيم .
وبين قائد مركز تدريب الخدمة الوطنية أن البنية الأساسية للمركز هي الأخرى في تطور مستمر حيث تم إنشاء العديد من المشروعات الجديدة شملت ملاعب وميادين رماية وتدريب ومطاعم كما شهد المركز توسعات كبيرة في إسكان المجندين بما رفع من القدرة الإستيعابية له في الوقت الحالي إلى 3200 طالب .
إفتتاح مرافق جديدة
وكذلك مسجد المركز شهد كذلك عملية تطوير كبيرة .
وذكر انه سوف يتم خلال الفترات القادمة إفتتاح المزيد من الملاعب تشمل ملاعب كرة طائرة وسلة وقدم.
واكد ان هناك متابعة مستمرة من قيادات القوات المسلحة للمركز سواء من خلال الزيارات أو الإتصالات الدائمة
كما ان هناك دعم لامحدود يلقاه مركز تدريب الخدمة الوطنية من جانب سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشئوون الدفاع.

قانون رقم (5) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

تخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية الخميس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك