تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - 20-6-2015

اختتام الامتحانات النهائية لربيع 2015..
2 يوليو آخر موعد لاستقبال طلبات القبول بجامعة قطر

بوابة الشرق- مأمون عياش
أعلنت إدارة القبول في جامعة قطر أن آخر موعد لاستقبال طلبات القبول في الجامعة 2 يوليو المقبل وذلك وفق معايير القبول في الكليات للفصل الدراسي القادم، فيما اختتمت يوم الخميس الماضي الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2015، والتي شملت كافة الكليات، لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، على أن يكون آخر موعد لرصد الدرجات النهائية للطلاب 22 الجاري، وعلى صعيد استقبال طلبات القبول فإن جامعة قطر تشترط إلى جانب حصول الطالب على حد أدنى من التحصيل العام في الشهادة الثانوية، اجتياز البرنامج التأسيسي، بأخذ اختبار تحديد المستوى قبل تسجيل المواد الدراسية، ويمكن للطالب التقدم للالتحاق بالكلية التي يرغب فيها في حال تحصيله للمستوى المطلوب بصرف النظر عن مسار الطالب في الشهادة الثانوية "علمي، أدبي،.." ووفق القواعد المعلنة، إذن يتم قبول الطلبة مباشرة في البرامج العامة لكليات الجامعة المختلفة بحيث يتم تخصيص الطلبة في مرحلة لاحقة إلى التخصصات والبرامج التي تطرحها الكليات وفق القدرة الاستيعابية والمنافسة بين الطلبة من خلال معايير القبول لكل برنامج.
ويكون قبول الطلبة للدراسة بجامعة قطر بصورة تنافسية ولا يعني تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة الثانوية ضمانا للقبول في الكلية أو التخصص المطلوب. وتتغير متطلبات وشروط القبول في الكليات والتخصصات المختلفة من فصل دراسي إلى آخر استنادا للكفاءة العلمية للمتقدمين وتوافر القدرة الاستيعابية للكليات والتخصصات. أما الطلبة المقبولون في البرنامج التأسيسي فعليهم اجتياز متطلبات البرنامج التأسيسي قبل انتقالهم لدراسة التخصص الجامعي المطلوب .
الدراسات العليا
وقد أعلنت جامعة قطر عن مبادرة لجذب طلبة المدارس الثانوية وذلك من خلال تقديم طلب القبول المشروط والمبكر للتسجيل في برامج البكالوريوس لخريف 2015، وتلقت الجامعة 490 طلبا من الطلبة الراغبين بالانضمام إليها، وقد استوفى 350 طالبا الحد الأدنى لمتطلبات القبول المشروط والمبكر للتسجيل في برامج البكالوريوس.
وأكدت إدارة القبول بالجامعة أن جميع الطلبة الذين نجحوا في القبول المشروط والمبكر للتسجيل في برامج البكالوريوس مؤهلون للحصول على القبول في كلية الآداب والعلوم، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية التربية، وكلية الهندسة، وكلية القانون، وكلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية. وقد قبلت هذه الكليات المتقدمين للقبول المشروط والمبكر للتسجيل في برامج البكالوريوس للعام الدراسي المقبل، وطرحت جامعة قطر مؤخرا برنامجي ماجستير في الصحة العامة والإحصاء التطبيقي اعتباراً من خريف عام 2015 ليرتفع بذلك عدد برامج الماجستير إلى 33 برنامجا بالإضافة إلى 3 برامج للدكتوراه. وتهدف هذه البرامج إلى تشجيع الخريجين الذين يرغبون بالانضمام إلى تلك البرامج لاستكمال دراستهم العليا.
وتسعى جامعة قطر لتحقيق التميز بأسلوب منهجي من خلال خطة إستراتيجية ومؤشرات أداء واضحة المعالم اعتمدت كمثيلاتها من الخطط الإستراتيجية الفاعلة على عملية تشاركية متكاملة تأخذ في الاعتبار الاحتياجات والتحديات والتطلعات والأهداف المحلية المرنو إليها.
وحصلت معظم برامج الجامعة الأكاديمية على الاعتماد الدولي من هيئات دولية مرموقة وحصد جوائز دولية مختلفة في العديد من المجالات غير الأكاديمية والتوسع في طرح واستحداث برامج دراسات عليا جديدة. ففي عام 2014 بلغ معدل منسوب النماء السنوي لمجمل الأبحاث 38.8٪، وهو أحد أسرع المعدلات نمواً على مستوى الشرق الأوسط، كما حققت الجامعة توسعاً لافتاً في برامج الدراسات العليا، ليرتفع العدد من 4 برامج عام 2008 إلى 36 برنامجا حاليا.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (95) لسنة 2013 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

د. شيخة المسند:جامعة قطر تسعى لتحسين مكانتها في التصنيف الدولي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك