تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب  - السبت 27 يونيو 2015

مصدر لـ «العرب»: الشورى يدرس تكاليف «صحة»
أسعار التأمين الصحي «جنونية»

قنا
رقابة غائبة، وارتفاعات جنونية بالأسعار، واختفاء الانضباط، ملاحظات رصدها عدد من أعضاء مجلس الشورى، خلال استكمال لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس في اجتماعها أمس، بدور الانعقاد العادي الثالث والأربعين، برئاسة مقررها السيد صقر فهد المريخي، دراسة طلب المناقشة العامة المقدم من عدد من السادة الأعضاء بالمجلس بشأن تكاليف التأمين الصحي.
وقال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ «العرب»: «إن اللجنة ناقشت ملاحظات الأعضاء حول نظام «صحة»، وبحثت أسباب ارتفاع تكاليفه بصورة جنونية بما يشكل عبئاً على الموازنة العامة للدولة التي تدعم شركة التأمين الصحي».
وأضاف أن أعضاء الشورى سبق وعرضوا ملاحظاتهم حول تكاليف التأمين الصحي، خلال الجلسة العامة للمجلس يوم 15 يونيو الحالي، مشيراً إلى أن اللجنة ستضع تقريراً يتضمن عدة توصيات ترفع إلى المجلس للنظر فيها تمهيداً لرفعها إلى الحكومة حال موافقته عليها.
ويقدم نظام التأمين الصحي لأعضائه خيارات من شبكة مزودي الخدمات الصحية من القطاعين العام والخاص، وذلك ضمن الأهداف الرئيسية لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للصحة.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

كشف حساب التأمين الصحي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك