تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 28 يونيو 2015

المؤسسة تطلق تقريرها السنوي
خدمات تخصصية جديدة بـ «حمد الطبية»

ايمن يوسف
أطلقت مؤسسة حمد الطبية تقريرها السنوي للعام 2014/2015، والذي يسلط الضوء على ما حققته المؤسسة من نمو وإنجازات خلال العام الماضي وأوائل العام الحالي، مشيراً إلى خدمات تخصصية جديدة للمؤسسة.
وقالت الدكتورة حنان الكواري، مدير عام مؤسسة حمد الطبية: «خلال العام المنصرم استمرت المؤسسة في تحقيق المزيد من الابتكارات والتقدم في مجالات ركائزها الثلاث، وهي «الصحة والتعليم والبحوث»، مشيرة إلى أنه تم إنشاء العديد من الخدمات والمرافق الجديدة، في إطار التوسعات الهادفة إلى تلبية الطلب المتزايد على الرعاية الصحية والناتج عن الزيادة المطردة في أعداد السكان، حيث تم فتح العديد من العيادات والخدمات التخصصية الجديدة لكي تقدم رعاية صحية مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الخاصة لمختلف قطاعات السكان، بما في ذلك رعاية مرضى السكري ومرضى السرطان ومرضى الرعاية الدائمة».
وأشارت الكواري إلى أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه، مبينة أنه على الرغم من أن هذا التقرير يعكس العديد من الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنة الماضية، فإننا لن نركن للراحة طالما أن هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه في إطار مساعينا المستمرة لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من السكان بدولة قطر للعلاج والرعاية الصحية، ونحن نتطلع بنفوس ملؤها الرغبة والحماس إلى تقديم أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى على مدى الأعوام القادمة.
وقد سلط تقرير المؤسسة، الضوء على ما تم تحقيقه من نمو في نشاطات مختلف مرافق وإدارات المؤسسة مقارنة بما تم تحقيقه من نمو في العام 2013، مبيناً تفاصيل تقديم الفرق الطبية المؤهلة في المؤسسة خدمات الرعاية الصحية لحوالي 2.5 مليون حالة مرضية العام الماضي، كما شهدت كل من إدارات العيادات الخارجية، والطوارئ، وخدمات الإسعاف، ومراكز طوارئ الأطفال، وأقسام ومرافق الأمومة، والتي كان عدد الولادات فيها أكبر من أي وقت مضى، نمواً ملحوظاً في نشاطاتها.
وقد شملت الإنجازات الرئيسية التي حققتها المؤسسة خلال العام الماضي تزايد النمو في نشاطات المستشفيات العامة التابعة للمؤسسة في الوكرة، ودخان، والخور، بما في ذلك زيادة بنسبة 54 بالمئة في معدل المواليد، مقارنة بعام 2013. وهذا النمو يعني أن سكان تلك المناطق قد أصبحوا الآن قادرين على الحصول على كل خدمات الرعاية الصحية الثانوية قريباً من مواقع سكنهم، ولم يعودوا بحاجة إلى السفر إلى الدوحة للحصول على الرعاية الصحية المطلوبة، إضافة إلى افتتاح عدد من المرافق الجديدة، بما في ذلك مركز الرعاية التخصصية «عناية»، وعيادة الطب الباطني، ووحدة العناية وتخفيف الألم، وجناح السكتة الدماغية.
وقد حصلت المستشفيات والخدمات على نطاق مؤسسة حمد الطبية على الاعتماد الدولي من هيئات ومؤسسات عالمية مرموقة، حيث لحقت المستشفيات الجديدة الثلاثة، مستشفى القلب، ومستشفى الوكرة، والمستشفى الكوبي، بالمستشفيات الخمسة القديمة في الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة. (JCI) كما حصلت خدمة رعاية مرضى السكتة الدماغية بالمؤسسة على هذا الاعتماد الدولي المرموق، كما إحرزت المؤسسة الكثير من التقدم الملحوظ في مسيرة تطورها إلى نظام صحي أكاديمي، وقد تم ربط التدريس والبحوث بالممارسة الإكلينيكية بغرض تقديم أعلى مستوى من الرعاية، بوجود أمثلة ونماذج تشهد على ذلك.
وأولت مؤسسة حمد الطبية وضع خدمات الرعاية الدائمة في الدولة جل اهتمامها، وفي هذا الخصوص، قال السيد محمود الرئيسي، رئيس مجموعة الرعاية المستمرة: «لقد قمنا باتخاذ ما يلزم لضمان تلبية الخدمات التي نقدمها لاحتياجات مرضى الأمراض الوراثية، والمرضى الذين يكونون بحاجة إلى الرعاية الصحية المطوّلة وإعادة التأهيل. ومن أوجه التقدم الذي تم إحرازه مؤخراً فتح مرفق الصحة النفسية والعقلية في معيذر والذي يقدم مجموعة من خدمات الصحة النفسية والعقلية للنساء والأطفال، كما تمت توسعة مركز الرعاية التخصصية «عناية « بحيث تمت زيادة طاقته الاستيعابية بصورة ملموسة».

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2007 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية

مؤسسة حمد الطبية :6 مراكز طبية جديدة.. وافتتاح أول مركز نهاية 2018 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك