تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 29 يونيو 2015

«الاتصالات»: العمل بقانون حماية البيانات الشخصية نهاية العام

ايمن يوسف
أعلن وكيل وزارة الاتصالات خالد الهاشمي أن الوزارة بصدد إصدار قانون حماية البيانات الشخصية، لافتاً إلى أن القانون في المراحل النهائية للمراجعة مع الجهات الرسمية، متوقعاً بدء العمل به نهاية السنة الحالية.
وقال الهاشمي لـ «العرب»: إن القانون كفيل بحماية الأفراد من أساليب الاحتيال الإلكتروني مثل سرقة المعلومات الشخصية عبر ممارسة الألعاب عبر شبكات الإنترنت، أو نتيجة حوار رقمي ينشأ بين الأشخاص المشتركين عبر الشبكة فيحدث تبادل معلومات. وتمكن أشخاص باستيفاء المعلومات من على الشبكة واستخدامها بطريقة سلبية.
ويعرف الهاشمي القانون الجديد بأنه مجموعة من الضوابط العامة التي تحفظ خصوصية الأفراد، وأضاف أنه تم مسبقاً عمل مجموعة من البرامج الآمنة كبرنامج «حصين» الذي كان ثمرة جهد بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة والمجلس الأعلى للتعليم من جهة أخرى، موضحا أنه يهدف جعل استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وسيلة آمنة وحتى تحفظ حقوق الأسرة في وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً حرص الوزارة على أن تكون قطر من الدول السباقة في إنجاز هذا القانون.
وأشار إلى وجود عدة معايير يتم اتخاذها عبر وزارة الاتصالات لحفظ خصوصية المعلومات وعدم إفشائها بما يضر صاحبها، وهناك ضوابط تمكن المجتمع القطري من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة إيجابية.
وقال: «يوجد ثمانية آلاف أسرة في قطر تروج لمنتجات وسلع عبر الإنترنت، وتابع بأن الغاية من البرنامج رؤية الأطفال في المدارس لكيفية الإفادة من المواد المختلفة على شبكة الإنترنت، وتعلم ضوابط التنظيم الذاتي.

undefined

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات

قرار أميري رقم (26) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قرار أميري رقم (19) لسنة 2003 بإنشاء لجنة تسيير مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رقم (1) لسنة 2009 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات

«الاتصالات»: العمل بقانون حماية البيانات الشخصية نهاية العام

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك