تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 4 يوليو 2015

الشؤون الداخلية ترفع تقريرها لـ «الشورى»
غرفة قطر تفند مشروع قانون الوافدين

قنا.
عقدت لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بمجلس الشورى اجتماعاً أمس، في دور الانعقاد العادي الثالث والأربعين برئاسة مقررها السيد محمد عبدالله السليطي لاستكمال دراستها لمشروع قانون بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقاماتهم.
حضر الاجتماع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، الذي قام بشرح وجهة نظر الغرفة حول مشروع القانون وأجاب عن استفسارات السادة أعضاء اللجنة المتصلة به. وقررت اللجنة تقديم تقريرها بشأنه إلى مجلس الشورى.
كانت اللجنة قد واصلت دراسة مشروع القانون في جلسة سابقة بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الذي عرض وجهة نظر الوزارة حول مشروع القانون، وأجاب عن استفسارات السادة أعضاء اللجنة.
وكان مجلس الشورى قد أحال مشروع القانون إلى لجنة الشؤون الداخلية والخارجية لدراسته في جلسة 8 يونيو الحالي، وأوصت اللجنة بتعديل المادتين 7 - 21 بمشروع القانون. كما رفعت اللجنة 6 توصيات إضافية إلى الحكومة مع مشروع القانون، مع توصية إضافية بعدم خضوع فئة المستقدمين في المنازل لأحكام المادة 21 من مشروع القانون، اتساقاً مع المادة 3 بند 4 من قانون العمل رقم 14 الصادر في 2004 التي تنص على عدم سريان أحكام هذه القانون على المستقدمين في المنازل مثل «السائق والبستاني والمربية».

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته

مطلوب التأني في قانون دخول وخروج الوافدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك