تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 6 يوليو 2015

محمد آل شافي رئيساً للمجلس البلدي

جمال لطفي
افتتح سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة ال ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني صباح اليوم، أعمال الدورة الخامسة للمجلس البلدي المركزي، مقدما التهاني لجميع الاعضاء بمناسبة فوزهم بهذه الدورة.
وقال سعادته انه لمن دواعي سروري أن كون معكم في هذا اليوم لتهنئتكم بالفوز بعضوية المجلس البلدي وللمشاركة في افتتاح الجلسة الأولى من الدورة الخامسة، وذلك للمضي قدما في تطوير أعمال هذا المجلس وفق توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى، ومتابعة معالي رئيس مجلس الوزراء، لنشر ثقافة المشاركة في العمل البلدي واستثمارها بشكل اساسي في العملية التنموية وارساء قواعدها من خلال الانظمة واللوائح المنظمة لكافة قضايا العمل البلدي لتطوير عمل المجلس بما يخدم المواطن ويحقق النفع العام.
وأكد سعادة الوزير خلال الجلسة الافتتاحية التي تم فيها، انتخاب محمد بن حمود آل شافي رئيساً للبلدي، والمهندس حمد بن لحدان المهندي نائبا، أن وزارته حريصة على القيام بدعم البلدي من خلال عمليات التقييم والتقويم المستمر، ومناقشة التحديات التي تواجهه والعمل على ايجاد حلول لها.
وقال نشكركم جميعاً واتمنى لكم التوفيق في نقل احتياجات المواطنين ورفع التوصيات المناسبة بشانها بروح الفريق الواحد بما يخدم هذه التجربة الوطنية وتحقيق مصلحة الوطن ومواطنيه الاعزاء .
وجدد سعادة وزير البلدية، التزام وزارته بتسهيل كافة الاجراءات امام الاعضاء من أجل توفير الخدمات التي ترضي المواطن والتجاوب مع ما يصدره من قرارات وتوصيات، مؤكدا ان مكتبه ومكاتب جميع المسؤولين بالوزارة مفتوحة امام الاعضاء دون استثناء من أجل المناقشة وطرح المواضيع التي تسهم في رفع شان هذا الوطن.
وبحضور سعادة وزير البلدية والتخطيط العمرانى و29 عضوا أجرت الامانة العامة بالمجلس الانتخابات الخاصة بالرئيس ونائب الرئيس التى تتم وفق القانون بالاقتراع السرى، وقد ترشح لمنصب الرئيس كل من محمد بن حمود آل شافي، والمهندس جاسم بن عبد الله المالكي، وسعيد بن راشد الهاجري؟، واكتسح ال شافي جميع الاصوات حاصلا على 15 صوتا، فيما نال الهاجري 8 اصوات، والمالكي 6 اصوات، وقد بارك الجميع لرئيس المجلس هذه الثقة الكبيرة التى منحها له الاعضاء وقبل البدء في الاجراءات الخاصة باختيار نائب الرئيس أعلن العضو ربيعة الكعبي انسحابه من الترشح لصالح المهندس حمد بن لحدان المهندي ليفوز بالتزكية بهذا المنصب.
وتحدث اكبر الاعضاء سنا المهندس جاسم بن عبد الله المالكي قائلا: بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي أعضاء المجلس أرحب بسعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة ال ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني، وانتهز هذه الفرصة لاتقدم لكم بخالص التهنئة بمناسبة فوزكم بعضوية المجلس في دورته الخامسة، سائلا الله ان يوفقكم فى عملكم، وأن تتحقق امنياتكم فى خدمة الوطن والمواطن.
وأضاف: لقد خاض الجميع الانتخابات السابقة على الرغم من ثقل همومها الا أننا اكتسبنا الخبرة من خلال تفاعلنا وتفاعل المواطنين معنا واستمعنا إلى ارائهم ومقترحاتهم وطموحاتهم وطرحنا عليهم برامجنا الانتخابية، وتصوراتنا للمرحلة القادمة املين جميعا التوفيق، والنجاح فى مسيرتنا هذه وان نشارك جميعاً فى رفعة شان هذا الوطن العزيز علينا فى ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

الأمير يدعو المجلس البلدي للانعقاد الأحد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك