تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب- الأربعاء 15 يوليو 2015

صندوق الزكاة ينفق نحو 7 ملايين ريال على مستحقي زكاة الفطر

قنا
قال صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إنه أنفق نحو 7 ملايين ريال قطري على الأسر المتعففة من مستحقي زكاة الفطر، "وفقا للمصارف الشرعية"، وذلك حتى نهاية الأسبوع الماضي.
وأوضح الصندوق - في بيان صحافي - اليوم، أن 2286 أسرة مسجلة لديه يصل عدد أفرادها إلى 12927 فردا، أفادت من مبالغ الزكاة التي صرفت خلال الأيام الماضية، البالغة 6 ملايين و897 ألفا و700 ريال، لتأمين مستلزمات عيد الفطر المبارك.
وأضاف الصندوق أن المزيد من المساعدات ستصرف لمستحقين آخرين تقدم لهم هذه المساعدات، حتى اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، بعد إجازتها من اللجان العاملة في الصندوق.
وأشار إلى أن معظم المساعدات التي يتم إقرارها تقدم لمستحقيها عبر إيداعها في حساباتهم المصرفية بقيمتها، خلال المواسم المختلفة، إذ يتم إخطارهم بذلك من خلال الرسائل النصية عبر هواتفهم الجوالة، وذلك دون تكليفهم مشقة مراجعة الصندوق على استحقاقاتهم ورفع الحرج الذي قد يقع بسبب هذا النوع من المراجعات.
الجدير بالذكر أن صندوق الزكاة يقدم الكثير من أنواع المساعدات الموسمية إضافة إلى مصروفات مستلزمات عيدي الفطر والأضحى، وكسوتي الشتاء والصيف، وتموين رمضان وسلة الخير، وغيرها وفقا للمصارف الشرعية.
كما يقوم الصندوق بتقديم مساعدات أخرى مختلفة؛ مثل المساعدات الشهرية والمقطوعة للغارمين وغيرهم، كما يقدم مساعدات خاصة بالأسر المتعففة من الفقراء والمساكين والمستحقين للزكاة من مصارفها الشرعية الثمانية.
وتعقد لجان المساعدات المختلفة في الصندوق اجتماعات شبه يومية، تتم خلالها دراسة طلبات المساعدة المشفوعة بالوثائق لإقرار أية مساعدات جديدة.
ويمكن للراغبين تقديم زكاتهم للصندوق عن طريق مكاتب ونقاط التحصيل الثابتة التابعة له والمنتشرة في الدوحة وسائر مناطق الدولة، أو عن طريق المحصلين في الجوامع أو من خلال المحصل السريع على أحد الهاتفين " 55199990" أو " 55199996"، وغيرها من الوسائل.

undefined

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)

قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

صندوق الزكاة يبحث 445 حالة خلال يونيو

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك