تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 25 يوليو 2015

حذرت من إيقاف المركبات في غير الأماكن المخصصة لها
الداخلية تدعو للالتزام بقانون المرور

كتب - نشأت أمين:
دعت وزارة الداخلية إلى الالتزام بقانون المرور وعدم إيقاف المركبات في الأماكن غير المخصصة لها، أو في مواقف ذوي الإعاقة تجنباً للمخالفات المرورية.. كما نبهت الوزارة عبر حسابها على تويتر السائقين إلى أن اتباع إرشادات رجال المرور عند الدوارات والتقاطعات والطرق هو دليل على التزام السائق بقانون المرور وقواعده وآدابه، مشدّدة على أن تجديد استمارة السيارة يجنب صاحبها المخالفات والغرامات المترتبة على ذلك، كما أكدت أن التجاوز من اليمين عند الدوارات والإشارات الضوئية سلوك مروري خطأ يقع من البعض دون مراعاة لحقوق الآخرين.
ولفتت إلى أن استخدام الهاتف على أي نحو أثناء القيادة يشتت الانتباه وقد يكلف السائق حياته، داعية إلى الحذر، كما حثت الوزارة سائقي السيارات على تخفيف سرعاتهم عند الاقتراب من أماكن عبور المشاة ومنح المشاة الفرصة لعبور الطريق بشكل آمن.
كما أكدت أن كابلات (أسلاك) البطارية المكشوفة سبب رئيسي لاشتعال النيران، داعية إلى الحرص على صيانتها، ودعت إلى الحرص على فتح نوافذ السيارة لتجديد الهواء بداخلها خاصة عند ارتفاع درجة الحرارة قبل التحرّك بها، وأكدت أنه من أجل سلامة الأطفال في فصل الصيف يجب على السائق أن يقوم بتشغيل المركبة والمكيف قبل فترة من دخول الأطفال فيها.
وأوضحت أن من أسباب حرائق المركبات، نقص الماء في الراديتر، سوء عزل الأسلاك، أخطاء في وضعية شماعات الاحتراق، تمزق أنبوب العادم، تسرّب البنزين، وأن إهمال قائدي المركبات في إجراء الصيانة الدورية على أجزاء المركبة خاصة المتعلقة بالوقود أو الزيوت أو الأعطال الكهربائية يؤدي إلى حريق المركبة.
كما أوضحت أن من أسباب حرائق المركبات أيضاً احتراق إطارات المركبة، والإهمال في متابعة الصيانة اليومية والتوصيلات غير السليمة، مشيرة إلى أن تلك النوعية من الحرائق تزداد خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ما يؤدي إلى خسائر مادية وبشرية.

undefined

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

مختبر للحوادث المرورية فى قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك