تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 12 أغسطس 2015

خلال أعمال مؤتمر المواصلات 14 سبتمبر.. أوسوليفان:
بحث تطوير قطاع النقل في قطر

الدوحة - الراية:
أكد إدموند أوسوليفان رئيس مجلس إدارة شركة ميد للفعاليات مشاركة عدد كبير من الشركات القطرية الرائدة والناجحة في وكذلك الهيئات الحكومية في مؤتمر النقل والمواصلات في قطر الذي تنظمه شركة ميد".
لافتاً إلى أن المؤتمر الوجهة الأهم والفعالية الأبرز لكل من يرغب في المشاركة في التطوير والتشغيل الفعّال لبعض كبرى مشروعات النقل الجديدة في العالم". وأضاف، كبرى الشركات والأطراف المعنية أبدت دعمها لمؤتمر النقل والمواصلات في قطر الذي تنظمه شركة ميد للفعاليات.
ينعقد المؤتمر تحت رعاية معالي الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، رئيس الوزراء وزير الداخلية وتستضيفه وزارة المواصلات في منتجع شيراتون الدوحة في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر المقبل.
من ناحية أخرى، سيلقي سعادة جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري، الكلمة الافتتاحية حول سوق المواصلات في قطر والذي يشهد تطوراً مستمراً، والدور الرئيسي للوزارة في توفير نظام مواصلات عالمي.
ويشمل الرعاة في سكك الحديد القطرية (الريل)، التي تشرف على إنشاء شبكة السكك الحديدية المتطورة المتكاملة في قطر والتي تقدّر بمليارات الدولارات. ويشكّل ذلك ثلاثة مشروعات رئيسية: مترو الدوحة وشبكة قطار النقل الخفيف بمدينة لوسيل وشبكة نقل الأفراد والبضائع للمسافات الطويلة التي ستتصل بسكك حديد مجلس التعاون الخليجي.
كما سيتم استعراض مستجدات المشروع في مؤتمر النقل والمواصلات في قطر الذي تنظمه شركة ميد.
كما يدعم بنك قطر الوطني (QNB)، أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث الأصول، هذا المؤتمر أيضاً. ويمثل البنك المصدر الرئيسي لتمويل مشروعات النقل والمشروعات الكبرى الأخرى في قطر.
إضافة إلى ما تقدّم، سيلقي سمو الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية، كلمة نيابة عن البنك الذي يهدف لتعزيز تحول الاقتصاد القطري من الاعتماد على الهيدروكربونات من خلال تشجيع وجود قطاع خاص قوي ومتنوع. جدير بالذكر أن سمو الشيخ عبد الله يشغل كذلك منصب محافظ مصرف قطر المركزي.



المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار أميري رقم (31) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2001

إستراتيجية وطنية للإسكان وتحديث خطة النقل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك