تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  23 أغسطس 2015

"الداخلية" تحذر من فقد الأوراق الثبوتية

الدوحة - العرب
حذرت وزارة الداخلية من فقد الأوراق الثبوتية لما لها من أهمية كبيرة في حياة الشخص، فهي وسيلة إثبات الهوية، كما أن الكثير من المعاملات تتطلب إحضار البطاقة الشخصية بوصفها الورقة الثبوتية الأولى، الأمر الذي يتطلب من الجميع الحفاظ عليها.
وأضافت الداخلية في بيان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه " ينبغي المحافظة على الوثيقة من الضياع أو التلف، فتعرُّض الوثيقة (البطاقة الشخصية، الجواز) للضياع أو التلف، يعيق صاحبها ويعرّضه للعديد من المشاكل مثل عرقلة إنجاز معاملاته لضرورة إحضار وثيقة الهوية، كما أن ضياع الوثيقة يهدّد باستغلالها من قبل الآخرين بطريقة غير قانونية".
وأشار البيان إلى أنه "من المهم العناية بموعد انتهاء صلاحية الوثائق الثبوتية، من أجل تجديدها قبل حلول الموعد، تفاديا لأي مشكلات قد يسببها انتهاء الصلاحية، وتشترط بعض الدول عند السفر إليها استمرار صلاحية الجواز لـ 6 أشهر، فينبغي الانتباه لذلك، من أجل أن تكون الأوراق دائما في الحالة التي لا تعيق صاحبها".
ونبهت الداخلية إلى ضرورة تصوير الوثائق الرسمية والاحتفاظ بنسخ منها للرجوع إليها عند الحاجة وفي حالة فقدانها يرجى الإسراع بإبلاغ الجهات المعنية داخليا وخارجيا، تفاديا لاستغلالها من قبل الآخرين.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة  1993بشأن جوازات السفر

قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 1995 بشأن اعتبار البطاقة الشخصية أو الرقم الشخصي المدون على شهادة الميلاد المستند الرسمي الوحيد لإثبات الشخصية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك