تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء  25 أغسطس 2015

التسجيل العقاري بوزارة العدل يقدم خدماته المسائية بالدائري الثالث

الدوحة - قنا
بدأت وزارة العدل بتقديم خدمات التسجيل العقاري المسائية بمكتب الوزارة الكائن في مجمع الخدمات الحكومية بالدائري الثالث (مكتب الهلال).
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة إلى تفعيل دور المكاتب والفروع الخارجية للوزارة في خدمة المراجعين وتسهيل إنهاء معاملاتهم بكل يسر وسهولة.
وستكون خدمات التسجيل العقاري المسائية على مدى أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، وذلك من الساعة 03:00 إلى 07:00 مساء، في حين قامت الوزارة بوقف تقديم هذه الخدمات بمقرها الرئيسي اعتبارا من أمس /الأحد/.
وجاء إطلاق هذه الخدمة بعد فترة تجريبية، ودراسة تقييمية لحجم الإقبال على فرع مكتب الوزارة بالهلال، حيث اتضح أنه صار مهيئاً بكل الوسائل اللوجستية والبشرية لاستقبال مراجعي الوزارة، نظرا للإقبال الواسع عليه، ولموقعه الاستراتيجي وسط مدينة الدوحة. ويمكن التواصل مع المكتب على الهواتف: 40288383 - 40288382.
وتستعد وزارة العدل لافتتاح فروع ومكاتب خارجية جديدة، وذلك في إطار مواكبتها لتعليمات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بتقريب الخدمات إلى الجمهور سواء من خلال مجمعات الخدمات الحكومية، التي تتولى وزارة التنمية الإدارية الإشراف عليها، أو من خلال افتتاح فروع جديدة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى، وفي مقدمتها وزارة الداخلية.
وفي هذا الإطار، تعكف الوزارة حاليا على افتتاح فرع جديد لها بإدارة المرور في مدينة خليفة، وسيكون هذا المكتب خاصا بخدمة المواطنين القطريين لتقديم بعض خدمات التسجيل العقاري والتوثيق لهم بصورة متكاملة بعد اكتمال الترتيبات الخاصة بإطلاقه من حيث التجهيزات واختيار المكان المناسب.
وتقدم وزارة العدل حاليا خدماتها من فروعها ومكاتبها الخارجية في مجمعات الخدمات الحكومية التي تتولى الإشراف عليها وزارة التنمية الإدارية في الوكرة والزبارة وأم اصلال ومسيمير والظعاين والشحانية والهلال، إلى جانب مكاتب الوزارة في الخور ووزارة الاقتصاد والتجارة.
كما تقدم الوزارة حاليا خدمة التوقيعات الخارجية، المسماة اختصارا "أبشر"، لصالح المراجعين في مقار إقامتهم، حيث بإمكان المراجع إنهاء إجراءات توقيع معاملته في مقر إقامته، أو المكان الذي يحدده بناء على طلبه.
وللارتقاء بالعمل في الوزارة، ولتعزيز هذه الخدمات بكادر قانوني مؤهل، عمدت الوزارة خلال الفترة الماضية إلى إعداد كوادر شبابية قطرية تم تدريبها على نظام "الموظف الشامل"، ويوجد اليوم لدى الوزارة فريق قانوني قطري مؤهل لمواكبة هذا التوسع في الخدمات، وجاهز لخدمة الجمهور بدقة وكفاءة تلبي المتطلبات القانونية لحفظ وصون حقوق المواطنين.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري

وزارة العدل تقدم خدمات التسجيل العقاري المسائية بمنطقة الهلال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك