تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء  25 أغسطس 2015

وزارة الداخلية تحذر من "الابتزاز الإلكتروني"

الدوحة - بوابة الشرق
حذّرت وزارة الداخلية من "الابتزاز الإلكتروني" والذى يعتبر إحدى الجرائم المهددة لأمن مستخدمي الإنترنت، حيث يقوم البعض بانتحال صفة مجهولة، وينشط في الاتصال بالآخرين عبر نوافذ التواصل الإلكتروني المختلفة من أجل ابتزازهم، ولاحقاً يستغل بعض محتويات التواصل معهم (أخبار ومعلومات، صور، فيديوهات) في التهديد بنشرها، إذا لم تحقق له بعض الطلبات، والتى تتصل عادة بأسرار الحياة الخاصة.
وقالت الوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه حتى نحمي أنفسنا من مثل هذه الجرائم لابد من الاحتراز في استخداماتنا الالكترونية بتأمين المعلومات التي تخصنا وعدم ترك محتويات شخصية على الهاتف الجوال أو على صفحات التواصل الاجتماعي.
وحتى الاختراقات التي تتم للأجهزة الالكترونية والحسابات فإن الحصول منها على الملفات الشخصية وغيرها يعد رافدا للعمليات الابتزازية، لذلك يجيب التأكد من من المواقع المأمونة عند تحميل التطبيقات كما يُنصح بعدم الرد على أي رسائل الكترونية بمعلومات عن الحساب أو كلمات المرور والأخذ باحتياطات السلامة من "الابتزاز الالكتروني".
كما يمثل نصح الأبناء وتوعيتهم بمخاطر هذه الجريمة عاملا مهما في الحد منها، حيث يُعتبر المراهقون الفئة الأبرز في الاستهداف بالابتزاز، إذ يسعى القائمون بهذه الجرائم إلى جرهم للظهور في مشاهد منحرفة ومن ثم ابتزازهم بها.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار قانون العقوبات
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
مكافحةالجرائم الإلكترونية تحتاج إلى تطوير للأنظمة والتشريعات
مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية يطارد نصابي الإنترنت 
خط ساخن للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية قريباً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك