تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  30 أغسطس 2015

تسجيل جميع الطلبة القطريين المتقدمين
قبول 3 آلاف طالب وطالبة بجامعة قطر

الدوحة - العرب
أعلنت جامعة قطر أن جميع الطلبة القطريين الذين تقدموا وحققوا معايير القبول قد تم قبولهم حسب رغبتهم الأولى لجميع الكليات المتاحة، مشيرة إلى أنها ستعقد لقاءً تعريفياً للطلاب الثلاثاء المقبل وتستمر فعالياته حتى 10 سبتمبر.
وقالت الجامعة: إن حضور اللقاء إلزامي لجميع الطلبة المقبولين والذي بلغ عددهم ما يقارب 3 آلاف طالب وطالبة، وذلك بحضور كلا اليومين المخصصين لكل طالب كما هو موضح في الجدول الذي حددته الجامعة، ويلغى قبول الطالب في حال عدم حضوره اليومين المخصصين له في اللقاء التعريفي.
وقالت الأستاذة نوف الكواري، مدير إدارة القبول: «إننا نتطلع إلى استقبال أبنائنا وبناتنا الطلبة الجدد في اللقاء التعريفي والذي سيتيح لهم الحصول على المعلومات والتعليمات التي تمكنهم من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، والالتقاء مع زملائهم في الدراسة والمشاركة في مختلف الأنشطة المقدمة، والحصول على الإرشاد الأكاديمي اللازم والتوصيات بشأن اختيار وتسجيل المقررات الدراسية المناسبة، ومتابعة الطالب لمسيرته الدراسية بما يتناسب مع خطته الأكاديمية وبما يتوافق مع سياسات الجامعة.
وأوضحت الكواري أن اللقاء التعريفي سيتضمن يومين لكل طالب وطالبة، وذلك من أجل تعريفهم على الكليات المنتسبين لها، حيث يلتقي الطلبة الجدد بعميد كليتهم والعميد المساعد وأعضاء هيئة التدريس؛ حيث ستقدم كل كلية معلومات وافية عن البرامج والمعلومات الأكاديمية المتعلقة بالكليات والدراسة فيها، والتعريف بالتخصصات المتاحة في الكليات.
وأضافت أن الطلاب سيتعرفون من خلال فقرة «جامعتي 101» على السياسات الأكاديمية وغير الأكاديمية الخاصة، كما سيقوم المتطوعون بتعريف الطلبة على الخدمات والمرافق التي توفرها جامعة قطر من خلال جولة داخلية في الحرم الجامعي، مشيرة إلى أن الطلاب سيحضرون فقرة بعنوان «جامعتي 101» حيث سيتعرفون فيها على مختلف السياسات الجامعية الأكاديمية وغير الأكاديمية في الجامعة. وفي سياق متصل، تعقد الجامعة يوم الاثنين المقبل اللقاء التعريفي للطلبة الدوليين في قاعة ابن خلدون في الحرم الجامعي، كما سيقام اللقاء التعريفي لأولياء الأمور بمشيئة الله في يوم السبت الموافق 12 سبتمبر في مبنى البحوث.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (95) لسنة 2013 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك