تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 3سبتمبر 2015

يشمل المناطق غير النموذجية وكبار الموظفين والهبات والإسكان الشعبي
السماح ببناء "فلتين"على القسيمة الواحدة

محمد المراغي
علمت "الشرق" أن مجلس الوزراء وافق على مشروع استغلال الأراضي الحكومية والخاصة ببناء "فلتين" على استحقاقات الأراضي في القسيمة الواحدة، حيث حدد القرار كما حصلت عليه "الشرق" بأن المناطق التي تمت الموافقة عليها لبناء فلتين عليها هي المناطق غير النموذجية في مختلف مناطق الدولة..
كما يتضمن القرار بنداً حول الأراضي الحكومية التي تقع لدى المناطق غير النموذجية، حيث باستطاعة أصحابها بناء فلتين على قسيمة الأرض، بعد أن كان قراراً سابقاً لايسمح بتقسيم الأراضي أو بناء أكثر من فيلا واحدة فيها، وهي المناطق النموذجية والتي تم اعتمادها وتنفيذ المرافق العامة وخدمات البنية التحتية فيه بالإضافة إلى مشاريع التقسيمات الجديدة.
ومن شأن هذه الخطوة المساهمة في الحد من ارتفاع اسعار الإيجارات والأراضي.
وعلمت "الشرق" أن القرار يشمل الموافقة على بناء أكثر من وحدة سكنية على أراضي الهبات والمنح الخاصة بكبار الموظفين والإسكان الشعبي خارج المناطق النموذجية وأن القرار يشمل جيمع القسائم المخصصة للاستخدام السكني بمختلف مناطق الدولة، وفقاً لضوابط ومعايير تشمل عدم تجاوز نسبة البناء 60% من مساحة القسيمة و25 % من الطوابق في حالة البناء لأكثر من فيلا واحدة وألّا يتعارض ذاك مع متطلبات البنية التحتية والتوافق مع معايير التخطيط المعتمدة من حيث المساحات ونسب البناء. وألزم القرار جميع البلديات بالعمل به.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
قانون رقم (6) لسنة 2014 بتنظيم التطوير العقاري
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني
قرار أميري رقم (47) لسنة 2004 بشأن الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك