تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء  9 سبتمبر 2015

تشكيل وحدات إدارية مساندة لخدمة حجاج قطر
د.القحطانى رئيسا تنفيذيا لبعثة الحج القطرية

الدوحة - قنا
أصدر سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية قراراً بتشكيل بعثة الحج القطرية للعام 1436هجرية 2015 ميلادية .
ووفقاً للقرار فقد تولى سعادة الوزير رئاسة البعثة، ونص القرار على تسمية الدكتور عبدالسلام علي القحطاني رئيساً تنفيذياً للبعثة، كما قضى القرار بتشكيل وحدات إدارية مساندة لخدمة حجاج دولة قطر تضم مختلف وزارات ومؤسسات الدولة.
وتختص بعثة الحج بتمثيل الدولة في مؤتمر الحج السنوي والمشاركة في أعمال اللجان والمؤتمرات والندوات التي تعقد خلال موسم الحج ، بهدف النهوض بأحوال المسلمين.
وتقوم البعثة بالإشراف على حملات الحج القطرية في الديار المقدسة، والتحقق من قيام أصحابها بواجباتهم، من حيث توفير وسائل الرعاية والسلامة للحجاج وفقا لما هو منصوص عليه بالعقود المبرمة معهم، كما تقدم الخدمات لحجاج دولة قطر في النواحي المتعلقة بالتوعية والإرشاد، والعلاج وتأمين المنقطعين، وحل المشاكل القائمة بينهم وبين المقاولين، والعمل على تسهيل كل ما يمكنهم من أداء المناسك على الوجه الأكمل.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج
الكبيسي رئيساً لبعثة الحج القطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك