تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 11 أكتوبر 2015

بدء صرف البطاقات الشخصية الجديدة للمواطنين

ياسر محمد
بدأت الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين، أمس، في صرف البطاقات الشخصية الجديدة الخاصة بالمواطنين القطريين.
وأكد مصدر أمني رفيع بوزارة الداخلية لـ»العرب»، أنه حسب تعميم صادر بشأن جاهزية البطاقات الشخصية الجديدة للمواطنين، فإن هذه البطاقات أصبحت جاهزة ومتاحة بمقرات الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين، ويمكن للمواطنين استلامها حال انتهاء البطاقات الشخصية الحالية أو فقدانها. وقال المصدر إن البطاقة الشخصية الجديدة تضمنت جميع بيانات المواطن اللازمة لتقديمها للجهات المعنية، وللمرور عبر الأجهزة المميكنة في مطار حمد الدولي وغيرها من منافذ الدولة والجهات، مشيرا إلى أنها تعتبر تطوراً لافتاً نحو تطوير الخدمات المقدمة للمواطن، وسرعة إنجازها في وقت قياسي بجميع أجهزة الدولة. وأضاف أن التطوير الجديد للبطاقة الشخصية يأتي في إطار تنفيذ قرار معالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية رقم (17) لسنة 2015 بشأن تحديد البيانات التي تدون في البطاقات الشخصية والإجراءات اللازمة للحصول عليها.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1965 بشأن البطاقات الشخصية
قرار وزير الداخلية رقم (17) لسنة 2015 بتحديد البيانات التي تدون في البطاقة الشخصية والإجراءات اللازمة للحصول عليها
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 1995 بشأن اعتبار البطاقة الشخصية أو الرقم الشخصي المدون على شهادة الميلاد المستند الرسمي الوحيد لإثبات الشخصية
 تعميم البطاقات الشخصية الذكية قريباً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك