تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

وفاء النعيمى لـ الراية:
إنشاء الهيئة العامة لسلامة الغذاء قريباً

القاهرة - إبراهيم شعبان:
أكدت وفاء عنبر النعيمي مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية بالمجلس الأعلى للصحة أن المجلس يسعى لإصدار وتحديث وتعديل العديد من القوانين التي صدرت في السابق لتلائم الحاجات والمتطلبات الصحية في قطر.
وكشفت عن تحديث قانون التبغ "التدخين" , وإنشاء الهيئة العامة لسلامة الغذاء قريبا, فضلا عن إنشاء مؤسسات صحية لها شخصية اعتبارية لمراقبة الوضع الصحي وعمل الرعاية الصحية اللازمة وتقديم مختلف الخدمات.
وأشارت إلى إصدار القانون الجديد رقم 15 لسنة 2015 والخاص بتنظيم ونقل وزراعة الأعضاء البشرية وذلك لوضع الضوابط اللازمة عند القيام بعمليات ونقل وزراعة الأعضاء.
وقالت لـ الراية على هامش مشاركتها في اجتماع خبراء وممثلى وزارات الداخلية والعدل والصحة العرب بالقاهرة: ندرس إنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية لمتابعة أوضاع الأطباء والتراخيص المختلفة وحالة التمريض والرقابة على المنشآت العلاجية المختلفة لافتة إلى أن مجلس الصحة يسعى لتطوير التشريعات الصحية القطرية وتحديثها لتناسب الوضع الحالي والمستقبل.

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة
قرار وزير الصحة العامة رقم (16) لسنة 1996بتنظيم تداول المواد الغذائية الخاصة
البلدي يوصي بالإسراع في إنشاء هيئة لسلامة الأغذية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك