تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 25 أكتوبر 2015

الداخلية : قنوات الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية

الدوحة - العرب
حرصا من وزارة الداخلية على حماية السكان من الجرائم الإلكترونية، خصصت الوزارة بريدا إلكترونيا، وخطّيْ هاتف أحدهما أرضي والآخر جوال من أجل استقبال أي شكاوى متعلقة بهذا الشأن، وعلى كل من تواجهه مشكلة أن يتصل على الهاتف رقم (2347444) أو الخط الساخن (66815757 ) أو البريد الإلكتروني cccc@moi.gov.qa.
وتعد الجرائم الإلكترونية من المشكلات المتكررة لدى السكان، خاصةً المتعاملين بصورة مستمرة مع الشبكة العنكبوتية، والذين يحرصون على التسوق إلكترونيا؛ لذا نأمل التفاعل مع القنوات المخصصة من قبل وزارة الداخلية من أجل وقف أي تَعدٍّ على المواطنين والمقيمين.
ومن بين الجرائم الإلكترونية التي يهمل البعض في الإبلاغ عنها انتحال هوية الشخص الطبيعي أو المعنوي وعقوبتها الحبس 3 سنوات وغرامة مالية؛ حيث يقوم بعض المراهقين بعمل صفحات للمشاهير من أجل حصد المزيد من التفاعل إضافة إلى ترويج الأخبار غير الصحيحة والتي تؤثر على المجتمع؛ لذا فعلى الجميع أن يتفاعل مع القانون الجديد ومع نافذة وزارة الداخلية.

قانون رقم (14) لسنة 2014 بإصدار قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار  قانون العقوبات

أحدث التقنيات لمكافحة الجرائم الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك