تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين2 نوفمبر 2015

التطوير المهني شرط لتجديد الترخيص بمزاولة الطب

الدوحة ـ الراية:
أطلق المجلس القطري للتخصصات الصحيّة التابع للمجلس الأعلى للصحة المرحلة الأولى من الحملة الإعلامية للإعلان عن بدء تطبيق البرنامج الوطني للتعليم الطبّي والتطوير المهني المستمر، حيث تهدف الحملة إلى إلقاء الضوء على الفوائد التي يحققها البرنامج من التميز والارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية في دولة قطر خلال السنوات المقبلة، وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
تأتي هذه الحملة تمهيدا لتطبيق السياسة الإلزامية لمشاركة جميع الممارسين الصحيين المرخصين في برامج وأنشطة التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر في مارس 2016 كشرط أساسي لإعادة تجديد ترخيص مزاولة المهنة.
ومن مؤشرات نجاح الحملة حصدت صفحة المجلس القطري للتخصّصات الصحيّة في الفيس بوك بمتابعة أكثر من سبعة آلاف متابع ، تبع ذلك مجموعة من الاستفسارات والتعليقات الخاصة بالبرنامج الوطني، والتي تجاوبت معها إدارة الاعتماد، ومن المتوقع زيادة عدد المتابعين لصفحة المجلس القطري في وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة المقبلة.
وصرحت الدكتورة سمر أبو السعود، الرّئيس التّنفيذي بالوكالة للمجلس القطري للتخصّصات الصحيّة ومدير إدارة الاعتماد والتّعليم الطبي بالمجلس: أن الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى يشكل صلب اهتمام المجلس القطري للتخصصات الصحية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر ما يضمن كفاءة مزودي الخدمات الصحية في دولة قطر.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (7) لسنة 2013 بإنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

سياسة جديدة للتطوير المهني للممارسين الصحيين مطلع 2016 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك