تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 2  ديسمبر 2015

وقّعتها وزارة العدل ومجموعة باربري العالمية
مذكرة تفاهم لتدريب القانونيين القطريين

الدوحة - قنا:
اجتمع أمس سعادة الدكتور حسن بن لحدان صقر المهندي وزير العدل، مع السيد ستيف فروديت الرئيس التنفيذي لمجموعة باربري العالمية للدراسات القانونية، والسيد مارك توماس نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط، للمجموعة والسيدة ناتاليا أوريا مديرة تنمية العلاقات الدولية بالمجموعة.
تمّ خلال الاجتماع بحث مجالات التعاون بين وزارة العدل، ممثلة في مركز الدراسات القانونية والقضائية، ومجموعة باربري العالمية، خاصة في مجال تدريب وتأهيل القانونيين والمحامين القطريين، وتنظيم الدورات المتخصصة، بما يعزّز خبرات ومهارات القانونيين بوزارة العدل، والمتدربين بمركز الدراسات القانونية والقضائية.
كما تمّ بحث توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل ومجموعة باربري العالمية لتدريب القانونيين القطريين في مجال القوانين الدولية، خاصة قوانين المال والاستثمار، وتأهيل المحامين القطريين للترافع أمام المحاكم الدولية، ومتعددة الاختصاص، وكذلك إعداد برامج متخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية القانونية، وتنظيم ندوات مفتوحة مع شخصيات قانونية عالمية للاطلاع على تجاربهم وخبراتهم القانونية.
يذكر أن مجموعة باربري في صدارة المراكز التدريبية لإعداد المحامين في الولايات المتحدة الأمريكية، ولها إسهامات ناجحة في التعاون مع جهات ومؤسسات دولية متعددة.

قرار أميري رقم (54) لسنة 2009 بتنظيم مركز الدراسات القانونية والقضائية
قرار وزير العدل رقم (19) لسنة 2003 بإصدار لائحة التدريب بمركز الدراسات القانونية والقضائية
قرار وزير العدل رقم (20) لسنة 2003 بإصدار اللائحة المالية لمركز الدراسات القانونية والقضائية
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2003 باعتماد الهيكل التنظيمي لمركز الدراسات القانونية والقضائية
قرار وزير العدل رقم (77) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي يتألف منها مركز الدراسات القانونية والقضائية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك