تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 9 ديسمبر 2015

«العدل»: قبول 7 محامين جدد

ناقشت لجنة قبول المحامين -في اجتماع أمس برئاسة سعادة الدكتور حسن بن لحدان صقر المهندي، وزير العدل رئيس اللجنة- البنود المدرجة على جدول أعمالها، وقررت اللجنة قبول طلبات قيد خمسة محامين قطريين، وهم: حمد فضل اليافعي، ونورة علي حاجي، وأسماء مفتاح الغانم، وحصة الوليد الهيل، وعبدالقادر محمد الشيخ، في جدول المحامين المشتغلين أمام المحكمة الابتدائية، وقبول سيدتين قطريتين وهما: شمة جاسم السليطي ونورة محمد الحمادي في جدول المحامين تحت التدريب.
كما قررت اللجنة إلغاء قيد محامٍ غير قطري من جدول المحامين المشتغلين، إلى جانب حث عدد من المحامين الذين لم يقوموا بسداد الرسوم عن السنوات السابقة بسرعة السداد، حتى لا يتم نقل قيدهم إلى جدول المحامين غير المشتغلين في حالة عدم السداد بحكم القانون.
من جهته قال المحامي حمد فضل اليافعي في تصريح خاص لـ «العرب»: إنه فخور بمهنة المحاماة التي وصفها بأنها نصرة للمظلوم وذراع الحق، مطالبا الشباب القطري بالالتحاق بهذه المهنة الجليلة.
وبيّن أن قطر تستحق منا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل نهضتها في جميع المجالات، ومنها مهنة المحاماة، مؤكداً أن قطر قدمت الكثير لأبنائها وحان وقت الرد، ولا بد أن نعمل يدا بيد من أجل أن تظل بلادنا بين مصاف الدول المتقدمة.
وأضاف اليافعي: أن جامعة قطر يوجد بها طلبة متميزون وعلى قدر عالٍ من الكفاءة قادرون في المستقبل على الارتقاء بمهنة المحاماة، موجها الشكر والتقدير لعميد كلية الحقوق بجامعة قطر ورئيس الجامعة الدكتور حسن الدرهم الذي لم يدخر جهدا في دعم وتشجيع الطلاب.
من جهتها، قالت المحامية أسماء مفتاح الغانم، في تصريح لـ «العرب»: إن قبولها في جدول المحامين بمثابة محطة هامة في حياتها المهنية، وإن المحاماة في قطر وصلت لمراحل متقدمة، نظرا لكونها مهنة سامية تساهم في إرثاء العدل.
وأشارت إلى أن قطر بحاجة إلى المزيد من المواطنين المحامين، مطالبة طلاب الجامعات بالإقبال على مهنة المحاماة.

قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة

قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2010 بتشكيل لجنة قبول المحامين

وزير العدل يترأس اجتماع لجنة قبول المحامين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك