تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

«الشورى» يستعرض توصيات نظام «التأمين الصحي»

عصام الشيخ
عقد مجلس الشورى، أمس، جلسته العادية الأسبوعية في دور انعقاده الرابع والأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي، رئيس المجلس. في بداية الاجتماع تلا سعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين، السكرتير العام للمجلس، جدول الأعمال الذي وافق عليه الأعضاء، أعقبه تصديق أعضاء المجلس على محضر جلسته السابقة.
وتلا المجلس مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الموجهة إلى المجلس الأعلى للصحة، بشأن توصيات مجلس الشورى بشأن نظام التأمين الصحي ليأخذ المجلس علماً بها.
وجاء في المذكرة أن مجلس الوزراء اطلع في اجتماعه العادي 37 لعام 2015، المنعقد بتاريخ 25– 11– 2015 على مذكرة السكرتارية العامة لمجلس الشورى بتاريخ 8– 7– 2015 بشأن توصيات المجلس حول نظام التأمين الصحي، كما اطلع على مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بتاريخ 2– 8– 2015 بإحالة التوصيات المذكورة إلى المجلس الأعلى للصحة وكذلك على كتاب سعادة وزير الصحة العامة بتاريخ 9– 9– 2015 والمرفقة بشأن رؤية المجلس الأعلى للصحة حول توصيات مجلس الشورى بشأن نظام التأمين الصحي. وبناء عليه قرر المجلس أن يتولى المجلس الأعلى للصحة اتخاذ ما يلزم من عمل على تقديم مزايا نظام التأمين الصحي، وما يتطلبه ذلك من دراسة بهدف توفير الخدمات الصحية وتحسين نوعيتها، وتقديم خدمات علاجية على مستوى عالٍ من الجودة للمستفيدين من نظام التأمين الصحي وفقاً لمرئيات المجلس المشار إليها، كما توافي الأمانة العامة لمجلس الوزراء السكرتارية العامة لمجلس الشورى بصورة من كتاب سعادة وزير الصحة العامة المشار إليه.
إلى ذلك، عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى اجتماعا لها، أمس، في دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين برئاسة مقررها سعادة السيد صقر فهد المريخي، وواصلت اللجنة دراستها لطلب المناقشة العامة المقدم من عدد من السادة الأعضاء بشأن الارتفاع الكبير في أسعار إيجارات العقارات.
وقررت استكمال دراسته في اجتماع آخر.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي
قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة
قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك