تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

استثناء ذوي الإعاقة وحالات غياب السائق
تحرير المخالفات المرورية بالرقم الشخصي
مصادر لـ الراية: القرار يحفظ الحقوق ويمنع الاعتراضات

الدوحة - الراية:
علمت الراية أن الإدارة العامة للمرور أصدرت قراراً بعدم تحرير أي مخالفة مرورية إلا بتسجيل الرقم الشخصي للمخالف.
وشدّدت الإدارة على المعنيين بتحرير المخالفات ضرورة إيقاف السائق المخالف وإشعاره بالمخالفة مستثنية من ذلك مخالفة المعاقين أو حالة "التسكير" في حال عدم وجود السائق فقط.
وأكدت مصادر مطلعة بالإدارة العامة لـالراية أن القرار من شأنه القضاء على مشكلة كثرة الاعتراضات التي كان يبديها الكثير من أصحاب السيارات لاسيما الشركات التي لديها أعداد كبيرة من السائقين وكذلك مكاتب تأجير السيارات وكذلك الأفراد العاديين الذين لديهم سائقين.
وأشارت المصادر إلى أن القرار سيعزّز حماية حقوق السائقين في التأكد من صحة ارتكابهم الخالفة، فضلاً عن تحديد الشخص المخالف لأن المخالفة سوف يتم تسجيلها باسم الشخص المخالف فقط وفي هذه الحالة سيتحمّل المخالف مسؤولية مخالفته.
وأكدت المصادر أن البعض كانوا يفاجؤون بعد سفر سائقيهم بوجود مخالفات على سياراتهم فيضطرون إلى دفع غراماتها بدلاً من مرتكبيها الحقيقيين، في حين أنه بعد تطبيق قرار ربط تسجيل المخالفة بالرقم الشخصي فإن أي مخالف سوف يجد نفسه مطالباً بضرورة مراجعة الإدارة العامة للمرور عند تقدّمه للحصول على إذن الخروج.
وأكدت المصادر أن القرار سوف يحفظ كذلك حقوق أصحاب محال تأجير السيارات الذين كانوا يفاجؤون بوجود مخالفات على السيارات الموجودة لديهم ولا يعرفون مرتكبها.
إخضاع حاملي رخص 18 دولة للتدريب قبل الاختبار
منع استبدال رخص القيادة لغير الخليجيين
الدوحة - الراية:
أكد مصدر بالإدارة العامة للمرور استمرار استبدال الرخص الخليجية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط، ومنع إصدارها لغير الخليجيين.
وأكد لـ الراية أنه سوف يتعين على حاملي رخص دول مجلس التعاون من غير مواطني دول المجلس أن يخضعوا لاختبار سياقة حتى يمكنهم الحصول على رخصة قيادة قطرية.
وأشار إلى أن القرار يهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق من خلال التأكد من كفاءة حاملي تلك الرخص في القيادة.
كما قرّرت الإدارة إيقاف منح فرص اختبار السواقة مباشرة للرخص الصادرة من عدد من البلدان وهي مصر وموريتانيا والصومال والسودان وباكستان وبنجلاديش وإندونيسيا والصين والهند وغانا وأرتريا وسريلانكا والفلبين وكينيا ونيجيريا وكوريا الشمالية وإثيوبيا ونيبال مع منحهم إمكانية الالتحاق بنصف دورة بموجب رخص تلك البلدان.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

تسجيل 93919 مخالفة مرورية خلال شهر 

جدل حول تصوير الجمهور للمخالفات المرورية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك