تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 30 ديسمبر 2015

للراغبين في الدراسة خارج الدولة
موافقة مجلس التعليم تضمن اعتماد الجامعات
دعوة الطلاب لاختيار الجامعات المعتمدة لتأمين مستقبلهم

الدوحة - الراية:
أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن أهمية وعي الطلبة الراغبين في الدراسة خارج الدولة - سواء أكان على نفقتهم الخاصة أو عن طريق الابتعاث من جهة عملهم - وأخذ الحيطة لضرورة الموافقة المسبقة للدراسة بالخارج من مكتب معادلة الشهادات الدراسية الجامعية.
ودعت الطلاب للتأكد من الجامعة المراد الالتحاق بها، ويجب أن تكون من ضمن الجامعات الموجودة والمعتمدة على قوائم المجلس الأعلى للتعليم، وذلك لضمان معادلة الشهادات بعد التخرج، وتجنب الالتحاق بأي جامعة غير مدرجة ضمن القائمة.
يأتي الإعلان للحفاظ على أموال وجهد الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج، وحرصاً على الارتقاء بمستوى المردود العلمي على الوطن والمواطن.
وأكّد السيد علوي اليافعي مدير مكتب معادلة الشهادات الدراسية الجامعية بالمجلس الأعلى للتعليم على ضرورة اختيار الطلبة للجامعات النوعية لضمان تأمين مستقبلهم الجامعي، وهذا يعود إلى أهمية اطلاعهم المسبق على كافة شروط الابتعاث والتواصل المستمر مع هيئة التعليم العالي وخاصة مكتب معادلة الشهادات الدراسية الجامعية للتعرف على إجراءات المتابعة الأكاديمية والمالية بالشكل الصحيح تفادياً لأي أخطاء قد يقع فيها الطالب.
وأضاف: من مصلحة الطالب الحرص على أخذ المعلومة من المصدر الصحيح والابتعاد عن أي معلومات متداولة بين الناس دون الرجوع إلى مصدرها، مشيراً إلى حرصه الشديد على توفيق ونجاح الطلاب في حياتهم الأكاديمية والعملية لتحقيق الرفعة في العلم والتعلم.
وفي حال رغبة الطالب الالتحاق بالجامعات الأساسية أي( الجامعة الأم لأي دولة) يشترط أن تكون هي الجامعة الأساسية وليست الجامعة الفرعية، فعلى سبيل المثال: طالب يرغب بالدراسة في جامعة القاهرة، عليه الدراسة بجامعة القاهرة بمصر نفسها وليس بالجامعة الفرعية في إحدى الدول.

مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم يضع سياسة جديدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك