تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 7 يناير 2016

مع معهد باستور الفرنسي
الأعلى للصحة يوقع مذكرة لمكافحة الأمراض المعدية

الدوحة ـ الراية:
وقع المجلس الأعلى للصحة ومعهد باستور الفرنسي أمس مذكرة تفاهم لتطوير آليات التعاون الخاص بالتدريب والتعليم والبحوث في المجالات الصحية بين الجانبين، خاصة ما يتعلق بمكافحة الأمراض المعدية وعلوم الأحياء الدقيقة والمناعة والمختبرات.
قام بتوقيع المذكرة سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة، والبروفيسور كريستيان بريشوت، المدير العام لمعهد باستور، وذلك بحضور عدد من كبار مسؤولي المجلس الأعلى للصحة، وسعادة السيد إيريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة قطر.
وأكد سعادة السيد عبد الله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة أن توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للصحة ومعهد باستور يسهم في دعم التعاون وأواصر التواصل في المجالات الصحية المختلفة بين قطر وفرنسا، معربا عن أمله أن يثمر هذا التعاون في تطوير التعليم والتدريب والبحوث المشتركة في البلدين وأن يأتي بنتائج ملموسة قريبا.
وأضاف إن المجلس الأعلى للصحة يحرص على تأسيس شراكات مع المراكز الدولية البارزة في المجال الصحي كمعهد باستور وشبكته الدولية، مما يفتح آفاقا جديدة يمكن الاستفادة منها على جميع المستويات.
وأعرب البروفيسور كريستيان بريشوت المدير العام لمعهد باستور عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع المجلس الأعلى للصحة في المجالات الصحية، مؤكدا على الفوائد الكبيرة التي ستعود على الجانبين من خلال التعاون المشترك.
وقال سعادة السيد إيريك شوفالييه، سفير الجمهورية الفرنسية في قطر: إن توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للصحة ومعهد باستور كان من بين أولويات عمله في قطر، حيث تم العمل بجدية لتوقيع المذكرة سواء من جانب المسؤولين بالمجلس الأعلى للصحة أو السفارة الفرنسية.
وأكد أن مذكرة التفاهم ستفضي إلى إجراءات تعاونية في مجالات التعليم والبحوث وتشخيص الأمراض المعدية، موضحا أن المذكرة قد تكون الخطوة الأولى للتعاون المتواصل في مكافحة الأمراض المعدية والمجالات الصحية المهمة.
يذكر أن مذكرة التفاهم تمت بإشراك العديد من الجهات ذات الصلة إلى جانب المجلس الأعلى للصحة وفي مقدمتها مؤسسة قطر ومؤسسة حمد الطبية وجامعة قطر لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الشراكة.
يأتي توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للصحة ومعهد باستور في الوقت الذي يتم فيه إجراء مناقشات لممثلين من معهد باستور مع إدارة قطر بيوبنك والصندوق القطري للبحث العلمي لتحديد شكل التعاون العلمي بين الجانبين بما يتفق مع الواقع الوبائي في المنطقة واحتياجات دولة قطر.
ومن المتوقع أن يتم تنظيم دورتين تدريبيتين للعاملين في المجال الطبي للأمراض والبرامج ذات الأولوية بالتعاون المجلس الأعلى للصحة ومعهد باستور في مارس ويونيو 2016.

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990م بشأن الوقاية من الأمراض المعدية
قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة
قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
 الصحة : الأمراض المعدية للخدم تهدد المواطنين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك