تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 17 يناير 2016

وقعها مركزا مدى والشفلح
اتفاقية لتطوير خدمة ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع

الدوحة ـ الراية:
وقع مركز الشفلّح للأشخاص ذوي الإعاقة مذكرة تفاهم مع مركز قطر للتكنولوجيا المساعدة "مدى"، قام بتوقيع الاتفاقية السيد محمد السادة، المدير التنفيذي لمركز الشفلح والسيدة مها المنصوري، المديرة التنفيذية لمركز مدى.
اتفق الطرفان على تطوير العلاقات بينهما، ورغبتهما المشتركة في تطوير خدمة ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع لدعم رؤية قطر الوطنية التي تعكس احتياجات وتطلعات أفراد المجتمع من ذوي الإعاقة في قطر.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم مركز مدى بتنفيذ برنامج متخصص لبناء قدرات موظفي الشفلح في تقديم خدمات التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة.
وتتضمن مجالات التعاون تقديم الخدمات المباشرة والتدريب المهني لذوي الإعاقة في مركز الشفلح، وإقامة برامج لتطوير قدرات العاملين بمركز الشفلح وذلك لتزويد ذوي الإعاقة بخدمات التقييم والتكنولوجيا المساعدة، التعاون المستمر مع قسم الامتياز بمركز مدى لتبادل المعلومات الخاصة بذوي الإعاقة في دولة قطر، وإنشاء لجنة مشتركة لضمان التواصل المنتظم والتأكد من انتهاء كافة الأنشطة بالموعد المحدّد.
وصرّح السيد محمد السادة، المدير التنفيذي لمركز الشفلّح: "أن التعاون مع مركز مدى سوف يساهم في تطوير وتنويع خدمات التكنولوجيا المساعدة المقدّمة لطلاب الشفلح وربطهم بتكنولوجيا المعلومات كوسيلة لتعزيز دورهم ودمجهم في المجتمع".
ومن جانبها قالت السيدة مها المنصوري، المدير التنفيذي لمركز مدى: "إننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز الشفلح الذي يعدّ أحد أهم شركائنا وتربطنا به علاقة وثيقة منذ إنشاء مركز مدى لما يقدّمه من خدمات متكاملة لذوي الإعاقة في دولة قطر". وأضافت: تأتي هذه الاتفاقية ضمن أهداف إستراتيجية مركز مدى لبناء القدرات في مؤسسات الدولة التي تعنى بخدمة ذوي الإعاقة من خلال التكنولوجيا وزيادة توعية المجتمع القطري بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة

مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

قطر تؤكد أهمية تعزيز حقوق ذوي الإعاقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك