تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 4 فبراير 2016

بدمج الإدارات المتشابهة..
مصادر لـ «العرب»:ترشيد النفقات بـ «التنمية الإدارية والعمل»

عصام الشيخ
أكدت مصادر في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، في تصريحات خاصة لـ"العرب"، أن عمليات دمج الإدارات التي لها نفس الاختصاص داخل الوزارة هي خطوة أولية تتبعها خطوة أخرى لترشيد الميزانية المحددة لتلك الإدارات، مشيرة إلى توارد أنباء عن وجود خطة تقشفية للوزارة خلال المرحلة المقبلة وعن إلغاء عدد من الامتيازات والتسهيلات التي كانت موجودة سابقاً.
وقالت المصادر: "إن الوزارة بدأت فعلياً في تنفيذ الهيكلة الجديدة للوزارة، حيث كانت المشاورات قد بدأت بين قيادات الوزارة مطلع الأسبوع الجاري، والتي كانت تناقش على مدى أسبوع سبل تنفيذ الهيكل التنظيمي الجديدة للوزارة بأسرع وقت.
وأشارت المصادر إلى أنه خلال الأسبوع الماضي تم تشكيل لجنة لدمج الإدارات المتشابهة، والتي لها نفس الاختصاص مثل إدارة العلاقات العامة وإدارة الشؤون المالية والإدارية وإدارة نظم المعلومات، كما تم دمج عدة إدارات داخل وزارة العمل في إدارة واحدة حيث تم دمج إدارة التنمية الأسرية وشؤون الأسر المنتجة وإدارة شؤون كبار السن لتكون في الهيكل التنظيمي الجديد تحت مسمى "إدارة شؤون الأسرة" والتي تتبع لوكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية متضمنة عددا كبيرا من الاختصاصات.
وبينت المصادر أن إدارة العلاقات العمالية الدولية أصبحت إدارة مستقلة بذاتها "وهي إدارة جديدة لم تكن موجودة من قبل وتتبع وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل مباشرة، وقد وضعت لها اختصاصات واسعة لما سيكون لها من أهمية خلال المرحلة الحالية والمقبلة التي تشهد فيها قطر تطورات هامة على الجانب الدولي.
وأوضحت المصادر أن الدمج الجديد للإدارات سيساهم بشكل كبير في سرعة اتخاذ القرار كما أن الهيكل التنظيمي الجديد للإدارة سيجبر الموظفين أن يقوموا بالعمل المنوط بهم دون أي تراخ أو تهاون، مشيرة إلى وجود مجاميع كبيرة من الموظفين في السابق كانوا يحصلون على أجور أو رواتب دون أن يؤدوا عملا أو يبذلوا جهدا تتطلبه الوظيفة.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار أميري رقم (16) لسنة 2009 بتعيين اختصاصات الوزارات
قرار أميري رقم (26) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (51) لسنة 2010 بإنشاء لجنة متابعة تنفيذ الهياكل التنظيمية

قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1972 بإعادة تنظيم الجهاز الإداري في الوزارات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك