تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء، 10 فبراير 2016

 أرجعت سبب ايقاف الصرف لعدم تجديد البطاقة
التنمية الإدارية: لاخلل في نظام صرف معاش الضمان الاجتماعي

الدوحة - الشرق
أكدت وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية ان وقف صرف معاش الضمان الاجتماعي لا يكون ناجما عن أخطاء فى نظام الضمان الاجتماعي أو فى الاستحقاقات وإنما يكون بسبب عدم انطباق القانون أو تخلف صاحب المعاش عن تجديد بطاقة الضمان الاجتماعي.
وأوضحت الوزارة عبر موقعها على الفيس بوك ان المادة رقم 12 من قانون الضمان الاجتماعي رقم 38 لسنة 1995 والمعدل بمرسوم قانون رقم 23 لسنة 2007 تنص على قيام الادارة ببحث مرة كل عام على الاقل عن حالة مستحقى المعاشات للتأكد من استمرار توافر شروط استحقاقهم وتعرض الادارة نتيجة البحث مشفوعة برأيها على مدير الادارة ليصدر القرار المناسب اذا تبين تغيير الحالة الاجتماعية أو المالية.
وأكدت أن إدارة الضمان الاجتماعى تشعر مستحقى المعاشات عن طريق الرسائل النصية بالهواتف النقالة بضرورة مراجعة الادارة لتجديد البطاقة وذلك قبل شهر من موعد انتهائها.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار أميري رقم (26) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (46) لسنة 2014 بشأن تحديد قيمة المعاش المستحق للفئات المنصوص عليها في القانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي وقواعد منحه

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك