تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء، 17 فبراير 2016

رئيس الوزراء التركي يؤكد عمق العلاقات القطرية التركية

أنقرة - قنا
أشاد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، بمستوى العلاقات القائمة بين الجمهورية التركية ودولة قطر، التي وصفها بـ"الوطيدة والطيبة".
وقال أوغلو، في كلمة له اليوم بشأن العلاقات الخارجية التركية مع دول المنطقة ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، لا سيما في سوريا، أمام نواب حزب العدالة والتنمية بمبنى البرلمان، إن أنقرة تتمتع بعلاقات عميقة ووطيدة مع دولة قطر.
وفي جانب آخر من كلمته، لفت رئيس الوزراء التركي النظر إلى أن بلاده قامت باتخاذ تدابير لحماية حدودها مع سوريا، مؤكد أنها ستواصل دعم المظلومين وسترفع أصواتهم إلى العالم، قائلا في هذا السياق: "من حق تركيا أن تدافع عنهم وتحميهم وأن تكافح الإرهاب وتحمي أراضيها ومواطنيها، كما أنه من واجبها أيضا حماية ضيوفها".
وأوضح أن أنقرة تطالب بالكشف عن الفاعل الحقيقي للجرائم التي ترتكب في سوريا، مثلما تدعو دول العالم إلى رفع صوتها ضد هذا العدوان، وأن تصدع بالحقيقة بشأنه، مشددا على وجود أشخاص مدفوعي الأجر يعملون على زرع الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار في تركيا.
كما أكد أن بلاده ستكثف تدابيرها الأمنية التي اتخذتها ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، مشددا على أن هذه الإجراءات ليست ضد الأكراد في تركيا كما تدعي بعض وسائل الإعلام الأجنبية.
وشدد أحمد داود أوغلو على أن أنقرة سترد بكل قوة على كل من يحاول أن يعتدي عليها، وعلى أمن حدودها، مؤكدا أن بلاده تمتلك قوة للرد على كل من يعتدي على أمنها واستقرارها ولن تتراجع عن ذلك لحظة.

مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
مرسوم رقم (5) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية التعاون الأمني بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التركية
مرسوم رقم (22) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التركية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك