تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء، 17 فبراير 2016

البلدي: 80% من المواطنين في المحاكم بسبب غش المقاولين

نجاتي بدر
فجر سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أشار إلى أن 80 % من المواطنين في المحاكم بسبب أخطاء المقاولين وتجاوزاتهم.
وبين آل شافي أن المواطن القطري يحصل على قرض قدره مليون ومائتا ألف ريال لبناء مسكنه، وأن بعضهم يقوم بنفسه بالتعاقد مع المكتب الاستشاري والمقاول لبناء مسكن العمر، لكن بعض هؤلاء المواطنين يتعرضون للغش من قبل بعض المقاولين، ويلجأ الكثير منهم للمحاكم لرفع قضايا ضد المقاولين بسبب إخلال هذه الشركات ببعض الشروط، الذي قد يحدث نتيجة الارتفاع المتزايد لمواد البناء وتكاليف التصاميم.
هذا الأمر بحسب آل شافي يؤدي إلى تأخير أعمال البناء لحين الفصل في هذه القضايا، وهو ما دعا رئيس المجلس إلى المطالبة بإعادة النظام السابق قبل عام 2007م، وهو بناء مساكن المواطنين عن طريق إدارة الإسكان الشعبي وتسليم المسكن بعد بنائه بالكامل إلى المواطن، للحفاظ على حقوقه وضمان استقراره.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني
منازعات المقاولات تملأ المحاكم
مقاولون يخالفون قرارات البلدية بشأن المشاريع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك