تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب الأحد 12 جمادى الأولى 1437

 «مناظرات قطر»: إرساء أسس الحوار للقضاء على النزعات

شارك مركز مناظرات قطر في فعاليات مؤتمر الدوحة الثاني عشر لحوار الأديان الذي عقد مؤخرا بالدوحة تحت شعار "الأمن الروحي والفكري في ضوء التعاليم الدينية"، وهدف مناظرات قطر بالمشاركة إيصال رسائل الحوار والتعايش إلى المجتمعات وإرساء أسس الحوار كمرحلة للقضاء على النزعات التعصبية وتفعيل مذكرة التعاون والتفاهم بين مناظرات قطر ومركز الدوحة الدولي لحوار الأديان
وقال الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان: "نثمن لمركز مناظرات قطر تلبية دعوتنا للمشاركة في المؤتمر فهي تعزيز للشراكة التعاونية فيما بيننا ودليل على استشعار مسؤولياتنا كمراكز وطنية تجاه الدولة وشبابها".
مشيراً إلى خطط التعاون المثمرة والعمل معاً في العديد من الأنشطة التي ينظمها الطرفان من محاضرات ومسابقات تترجم صيغ عدة للسير قدماً نحو تطوير وبناء هذا الوطن المعطاء الذي يستحق الأفضل.
مؤكداً أن فعاليات مناظرات قطر وتواجده الحي على الساحة المحلية والدولية من أحد الأسباب التي تدفعنا للمزيد من التعاون لإرساء الاتجاهات الإيجابية في المجتمع القطري وحماية التيارات الفكرية حاضراً ومستقبلاً وبالأخص تصويب المفاهيم المغلوطة من أجل الحفاظ على الهوية العربية الأصيلة. مشيداً بالخدمات المثلى التي يقدمها مركز مناظرات قطر لأبنائنا الشباب بما يخص شخصيتهم القيادية وكيفية تكوينها بأساليب مهنية عن طريق غرس روح الحوار الفكري واللغوي وحثهم على البحث والقراءة مما يزيد من رصيدهم العقلي ويحفزهم على التفنيد المنطقي لكافة قضايا الحياة.
منبهاً بأن مهارات المناظرة من العناصر الهادفة للمواضيع المفيدة التي تُطرح للنقاش وتساعد على إيجاد منافذ إيجابية في عقول الشباب بعيدة عن السلبيات الضارة والصراعات الفكرية التي تطغى على مجتمعاتنا بصورة مخيفة.
وبدوره أشاد الأستاذ علي المفتاح مدير الاتصالات بمركز مناظرات قطر بهذه الدعوة الكريمة من مركز حوار الأديان للمشاركة في المؤتمر الذي يعتبر من أهم سبل التواصل الحضاري مع هذه الشعوب.
مثمناً دور الدكتور إبراهيم النعيمي في تفعيل مذكرة التعاون مع المركز واهتمامه بمشاركة مناظرات قطر بجناح على هامش المؤتمر والذي تشرفنا بأن نكون فيه ضمن هذه النخبة من المراكز والمؤسسات الوطنية. مشيراً إلى أن الهدف من المشاركة هو تعريف الضيوف بمركز مناظرات قطر وأنشطته وإصداراته وفرصة للراغبين بتعلم فن المناظرة والحوار، والتعريف بوسائل التواصل مع المركز موضحاً أن الاستفادة كانت كبيرة كونها جزءاً من أهدافنا بالإضافة إلى تعريفهم بماهية تسجيل البيانات للتواصل مع المركز لاحقاً حول ماهية التعرف على المستجدات والفعاليات التي ينظمها المركز.
منوهاً أن الإقبال على جناح المركز كان ملحوظاً وقد قدم فريق العمل تعريفاً شاملاً للجميع عن رؤية وأهداف المركز وما يقدمه لطلبة المدارس والجامعات من تدريبات وورش عمل ومصادر لتعلم مهارات المناظرة.
وقال بهذا الصدد: "يسعدنا أن نسمع من بعض الزوار عبارات الدعم التي حملتنا مسؤولية أكبر للاستمرار والعمل نحو الأفضل وما لمسناه من آرائهم ومتابعتهم لأنشطتنا عن طريق الجرائد ووسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن انطباعاتهم الإيجابية وتشجيعهم المعنوي كان دافعنا للفخر بأننا ننتمي لهذا الصرح.
كما تقدم بالشكر الجزيل لأعضاء مركز مناظرات قطر الذين مثلوا صورة المركز وهم: أ.خالد الإبراهيم وأ.عائشة النصف وأ.تسنيم إلياس وعلى رأسهم الدكتورة حياة معرفي المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر وما تقدمه من دعم وتسهيلات لنجاح هذه المشاركات.
ومن جهتها أشارت أ.عائشة النصف -مركز مناظرات قطر- أن المشاركة في مؤتمر الدوحة لحوار الأديان فرصة جيدة للطرفين فالمناظرة أداة محفزة تساهم في تفعيل الحوار الفكري وبناء التواصل الإيجابي.
مؤكدة أن جناح المركز كان له صبغة مميزة في المؤتمر باعتباره مرتبطاً بأهداف المؤتمر وهذا ما دفع العديد من الجهات الخارجية للتعرف على المركز وبيان رغبتهم المشاركة بفعالياته القادمة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك