تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء، 8 مارس 2016

سموه والرئيس التركماني شهدا التوقيع على اتفاقيتين و6 مذكرات تفاهم
قمة قطرية تركمانية تستعرض تعزيز العلاقات فى جميع المجالات

الدوحة - قنا
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس تركمانستان، جلسة مباحثات رسمية بالمجمع الرئاسي "أوغوز خان" في العاصمة التركمانية عشق آباد اليوم.
وفي بداية الجلسة أعرب فخامة الرئيس التركماني عن ترحيبه بسمو الأمير والوفد المرافق متطلعا إلى أن تثمر هذه الزيارة مزيدا من التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، وفي مجال الاستثمار والطاقة والرياضة والتعليم والثقافة، وأن ترتقي إلى مستويات متقدمة تعكس الروابط التاريخية التي جمعت البلدين منذ القدم.
وقدم فخامته الشكر لسمو الأمير على دعم دولة قطر لسياسة تركمانستان والمبادرات التي تتقدم بها.وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين منذ فترة طويلة إلى مستوى أرفع ودعم وتطوير اعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.
وأشاد فخامته بتنظيم دولة قطر للبطولات الرياضية لا سيما نجاحها الباهر في تنظيم بطولة دورة الألعاب الآسيوية (آسياد 2006)، مهنئا سمو الأمير بفوز دولة قطر بتنظيم كأس العالم 2022 .. مؤكدا استعداد تركمانستان للتعاون وتبادل الخبرات الرياضية والاستفادة من خبرات دولة قطر في هذا الشأن.
من جانبه عبر سمو الأمير عن شكره لفخامة الرئيس التركماني وعن سعادته بهذه الزيارة التي تصادف عشرين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي تعد حدثا هاما في تاريخ العلاقات.. مشيدا سموه باهتمام فخامة الرئيس بدعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ومعربا عن ثقته بأن الزيارة ستسهم في توطيد علاقات الصداقة بين البلدين وتمتين أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين وتحقيق مزيد من التعاون المشترك في شتى المجالات. وأشار سموه إلى تطلعه إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
كما قدم سموه التهنئة لفخامة الرئيس بمناسبة استضافة تركمانستان دورة الألعاب الآسيوية الخامسة في الصالات المغلقة والفنون القتالية لعام 2017، متمنيا لهم النجاح والتوفيق.
وقد تم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل توثيقها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه خير الشعبين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والاقتصاد والتعليم والثقافة وفرص الاستثمار بين البلدين.
كما ناقش الطرفان آفاق تعزيز التعاون الرياضي والاستفادة من خبرات البلدين في مجال استضافة وتنظيم البطولات الرياضية.
وتبادل الطرفان الرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقد شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس التركماني التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة المالية لدولة قطر ووزارة المالية لتركمانستان بشأن التعاون في مجال المالية، ومذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان بشأن التعاون في مجال الرياضة، ومذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان بشأن التعاون في مجال المواصلات، ومذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان بشأن التعاون في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان بشأن التعاون في مجال التعليم، واتفاقية التعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان في مجال الثقافة، واتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان في مجال النقل الجوي، ومذكرة تفاهم بين هيئة الطيران المدني لدولة قطر والمصلحة الوطنية التركمانية للطيران المدني.
حضر المباحثات ومراسم التوقيع على الاتفاقيات أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضرها من الجانب التركماني عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

مرسوم رقم (32) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان

قرار أميري رقم (60) لسنة 2014 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية تركمانستان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك