تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 4 أبريل 2016

لتنمية قدرات طلاب «الدراسات العليا»
قطر وبريطانيا تعززان التعاون البحثي

الدوحة - العرب
اختتمت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال، ورشة العمل، التي عقدتها مؤخراً، تحت عنوان: "ريادة الأعمال 2020"، بمشاركة 20 متخصصاً لدعم الباحثين الذين بدؤوا بشق طريقهم في مجال ريادة الأعمال.
وأتاحت الورشة للمشاركين فرصة فريدة للتواصل ضمن بيئة متنوعة ومتعددة الثقافات، حيث عمل الخبراء على رفع سوية التميز الأكاديمي واستكشاف الموضوعات البحثية ذات الصلة بريادة الأعمال.
وقد عقدت الورشة بالتعاون مع جامعة "هيريوت وات" البريطانية، وبرعاية "الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي" و "المجلس الثقافي البريطاني"، وسعت إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها "تنمية القدرات البحثية تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، وإرساء سبل تعزيز التعاون البحثي في المستقبل مع التركيز بشكل خاص على البحوث المبتكرة، وذلك في سياق المعارف التطبيقية ضمن مجال ريادة الأعمال بحلول العام 2020 في منطقة الشرق الأوسط".
وقال البروفيسور الحسين كرباش، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في قطر: "عرّفت الورشة الباحثين المشاركين على وجهات نظر وعمليات جديدة، كما شكلت فرصة مثالية للتواصل والاستفادة من فرص البحوث التعاونية المحتملة، ونأمل أن تكون هذه الورشة قد حققت أهدافها في إلهام المشاركين ودفعهم نحو الاستفادة من قدراتهم الأساسية الكامنة، وتعزيز كفاءاتهم وفرص نجاح مشاريعهم الرائدة".
من جانبه، قال السيد فرانك فتزباتريك، مدير المجلس الثقافي البريطاني في قطر: "يربط المجلس الثقافي البريطاني بين الباحثين من المملكة المتحدة والخليج من خلال منح التمويل من أجل زيادة تعاون وتطوير المؤسسات التعليمية، ونحن في قطر ندعم القدرات البحثية ونحدد أفضل البحوث المشتركة بين قطر والمملكة المتحدة، وهذا يساعدنا على تحديد ومساندة الشراكات التي تدعم المشاركة الاقتصادية الأكبر، والبحوث المشتركة والابتكار".
وضمت قائمة المحاضرين الأساسيين في هذه الورشة "البروفسور وولفجانج آمان الأستاذ المساعد والمدير الأكاديمي لبرنامج إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية والمدير الأكاديمي للبرامج المخصصة في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال، والبروفيسورة لورا جالاوي الأستاذة في قسم إدارة الأعمال والمشاريع وعميد كلية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة "هيريوت وات"، والبروفيسور ماريوس كاتسيولودس، أستاذ في الاستراتيجيات وريادة الأعمال في جامعة قطر، والبروفيسورة نيكولينا كامينو إيجبيكن- أستاذة في إدارة الموارد البشرية وإدارة التنوع في جامعة "هيريوت وات". وتناولت قائمة المواضيع التي ناقشها المشاركون ضمن البرنامج الذي امتد لثلاثة أيام، موضوع "ريادة الأعمال والقيادة في عالمنا المتغير"، و "الاعتبارات المنهجية في إجراء الأبحاث ضمن مختلف المجالات والأطر"، بالإضافة إلى "دور المبادئ في قطاع الأعمال الإسلامي، والتخطيط الاستراتيجي، وتحديد نطاق المشاريع التي تخدم المقترحات البحثية في المستقبل".
وسلطت المناقشات الضوء على دور البحث باعتباره عملية جمع وتحليل منهجية وموضوعية لبيانات الأسواق المستهدفة والعوامل التنافسية والبيئية والثقافية.
وشمل برنامج الورشة عروضا للملصقات وتمارين تفاعلية، كما تم عقد جلسة تواصل في اليوم الثاني مع رواد الأعمال المحليين من خريجي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في قطر، ومندوبين من "المركز الثقافي البريطاني" و"الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي".

قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

محكمة قطر الدولية تستضيف رئيس السلطة القضائية البريطانية

مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين قطر وبريطانيا 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك