تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 4 أبريل 2016

اكتمال الترشيحات لمناصب وكلاء الوزارات
إعلان أسماء الوكلاء والوكلاء المساعدين قريباً..
مصادر لـ "الشرق": شخصية قيادية "نسائية" مرشحة لتولي منصب وكيل وزارة التعليم
البلدية والبيئة تختار مرشحيها لمناصب الوكيل والوكلاء المساعدين
إجراءات لاعتماد (البلدية والبيئة) على المباني وأسطول السيارات التابع للوزارة قريباً

علمت "الشرق" أن وزارة التعليم والتعليم العالي، قامت بترشيح شخصية قيادة نسائية "تربوية" معروفة ـ من داخل الوزارة ـ لتولي منصب وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، خلفاً للوكيل الحالي، وذلك ضمن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة، الذي يتكون من وكيل وزارة، و5 وكلاء مساعدين، بعد إلغاء المجلس الأعلى للتعليم، وأوضحت مصادر مطلعة لـ "الشرق" أن الشخصية القيادية النسائية تتمتع بثقة كاملة من جانب الوزارة، نظراً لأدائها المتميز خلال السنوات الماضية، منذ توليها المنصب القيادي بالوزارة، وإحداث نقلة نوعية في مجال التعليم والمدارس المستقلة، من خلال تواصلها وتفاعلها المستمر في الميدان التربوي، حيث تم رفع اسمها إلى الجهة المعنية لتولي منصب الوكيل، وما زالت الوزارة في انتظار الموافقة للإعلان عنها بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.. كما علمت "الشرق" أن إعلان أسماء المرشحين لتولي مناصب الوكلاء (الخمسة) المساعدين داخل الوزارة، سوف تعلن قريباً وذلك بعد الموافقة على الأسماء بشكل نهائي من قبل الجهات المعنية، حيث إن الوكلاء المساعدين المرشحين هم وجوه معروفة من داخل الوزارة، يتولون حالياً مناصب مديري إدارات.
وزارة البلدية والبيئة
ومن جانب آخر حددت وزارة البلدية والبيئة مرشحيها لتولي المناصب القيادية بالوزارة (الوكيل والوكلاء المساعدين)، وذلك من بين قائمة ضمت العديد من الكفاءات، وقامت برفعها إلى الجهات المختصة في الدولة. وعلمت "الشرق" أن الوزارة كانت قد اختارت مرشحيها من بين قائمة، ضمت العديد من الكفاءات المشهود لهم بالاجتهاد والتفاني في العمل، وهم جميعاً من أصحاب الكفاءات العلمية والوظيفية والإدارية، لتولي وشغل المناصب القيادية. ومن أبرز المناصب القيادية بالوزارة منصب وكيل الوزارة، الذي كانت وزارة البلدية والتخطيط العمراني (سابقاً) قد خلت منه خلال السنوات الأخيرة، فيما تشمل باقي المناصب وعددها 5 مناصب للوكلاء المساعدين، وهم (وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط العمراني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المشتركة)، هذا إلى جانب الوكيل المساعد لهيئة المواصفات والتقييس. هذا ومازالت الوزارة تتحفظ على الإعلان عن أسماء المرشحين لشغل وتولي مهام تلك المناصب، وما إذا كان من يتولون هذه المناصب حالياً هم نفسَ المرشحين أم أسماء جدداً، خاصة وأن هناك 2 وكلاء مساعدين لشؤون الخدمات المشتركة، واحداً للبيئة سابقاً، والثاني للبلدية والتخطيط العمراني سابقاً.
الشعار الجديد
من جانب آخر علمت "الشرق" أن الوزارة اتخذت إجراءاتها لاعتماد المسمي الجديد على المباني وأسطول السيارات، وكل ما يتعلق بأمور وشؤون الوزارة، وأن هناك إجراءات اتخذت للانتهاء من وضع الشعار الجديد للوزارة على كافة مباني الوزارة وسياراتها، ومن المتوقع أن يتم هذا قريباً.. وكانت الوزارة قد قامت ـ فور الدمج ـ باعتماد مسماها الجديد بحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح "وزارة البلدية والبيئة" بدلاً من البلدية والتخطيط العمراني سابقاً، كما اعتمدت الوزارة مسماها الجديد، فى كل إعلاناتها الجديدة بالشوارع. وكان سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، قد أصدر قراراً وزارياً ـ في أول مارس المنصرم ـ بشأن شغل بعض الوظائف الإشرافية بالوزارة، حيث تم تعيين 31 مدير إدارة، من بينهم 4 سيدات.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار أميري رقم (16) لسنة 2009 بتعيين اختصاصات الوزارات
قرار أميري رقم (26) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (51) لسنة 2010 بإنشاء لجنة متابعة تنفيذ الهياكل التنظيمية

قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1972 بإعادة تنظيم الجهاز الإداري في الوزارات
تشكيل لجان خاصة لإنهاء عمليات الدمج في الوزارات الجديدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك