تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 11 ابريل 2016

أمام ندوة التعاون الخليجي بالرياض
قطر تستعرض تجربتها في مكافحة الفساد

الدوحة- الراية:
شارك وفد قطري يمثل هيئة الرقابة الإدارية والشفافية واللجنة العليا للمشاريع والإرث الجهة المكلفة بإنجاز مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر في ندوة بعنوان "التعاون الخليجي في مجال مكافحة الفساد"، التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" أمس بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من ذوي الاختصاص، من الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتناول المجتمعون خلال عدة جلسات ومحاور تجارب دول المجلس في حماية النزاهة ومكافحة الفساد في العقود الحكومية، وآليات التعاون الخليجي والمقترحات التطويرية وآراء المختصين في هذا المجال.
وشارك الوفد القطري الممثل لهيئة الرقابة الإدارية والشفافية بتقديم عرض يتناول التجربة القطرية في مجال الإطار العام للرقابة على العقود العامة في دولة قطر وضمانات الشفافية والنزاهة في ضوء المعايير الدولية والضمانات القانونية والمؤسسية للشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات في القانون القطري وسبل تعزيز التعاون الخليجي في هذا المجال الذي يتطلب توحيد المعايير و تبادل الخبرات والتدريب المشترك بين الهيئات المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد .
وقدّم السيد علي حسين البوحدود المدير التنفيذي للشؤون المالية والمشتريات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث عرضاً حول تجربة اللجنة العليا في مجال الرقابة على العقود وكيفية تعاملها مع التحديات التي واجهتها في هذا المجال نظراً لتشعب مشاريعها والمرونة اللازمة لضمان إنجاز هذه المشاريع في الوقت المحدد دون التضحية بمعايير النزاهة والشفافية.
كما استعرض السيد البوحدود تقدم العمل في مجال التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، موضحاً أن 6 من الاستادات المرشحة لاستضافة البطولة قد بدأ العمل بها بالفعل، وأن العام الحالي سيشهد إنجاز أول الاستادات المرشحة لاستضافة البطولة وهو استاد خليفة الدولي.

مرسوم رقم (37) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (94) لسنة 2013 بالموافقة على إنشاء مؤسسة مركز حكم القانون ومكافحة الفساد
وزير العدل: قطر الأولى عربياً في مكافحة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك