تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين  18 ابريل 2016م

في 11 منطقة للعام الأكاديمي المقبل
قبول أبناء العاملين بالقطاع الخاص في 20 مدرسة مستقلة

الدوحة - الراية:
أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً إلى أصحاب التراخيص بشأن قبول أبناء العاملين بالقطاع الخاص في المدارس المستقلة في بعض مناطق الدولة.
وتقرر قبول الطلبة المقيمين في المدن والقرى التي لا توجد بها مدارس خاصة، بالمدارس المستقلة. وهي مدينة الشمال، مدينة دخان، روضة راشد، الكرعانة، الشحانية، الغويرية، الزبارة، الخرسعة، الكعبان، الغشامية، الجميلية.
ويشترط توافر جميع شروط القبول والتسجيل، وإقامة ولي الأمر في المنطقة وتقديم المستندات الدالة على ذلك، وعدم تجاوز الطاقة الاستيعابية للصفوف.
وأشار التعميم إلى أنه لا يجوز تحويل الطلاب إلى المدارس المستقلة في العاصمة، أو القرى الأخرى التي تتوافر بها مدارس خاصة.
وحدد التعميم المدارس التي يقبل فيها أبناء العاملين بالقطاع الخاص، وهي: مدرسة الشمال النموذجية المستقلة للبنين، ومدرسة الشمال الابتدائية المستقلة للبنات، مدرسة الشمال الإعدادية الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة الشمال الابتدائية الإعدادية المستقلة للبنين، ومدرسة الشمال الثانوية المستقلة للبنين، ومدرسة الزبارة الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنين، ومدرسة الغشامية الابتدائية المستقلة للبنين، ومدرسة الكعبان الابتدائية المستقلة للبنات، ومدرسة الكعبان الابتدائية الإعدادية المستقلة للبنينن.
ومن بين المدارس أيضاً مدرسة الخرسعة الابتدائية المستقلة للبنات، ومدرسة الخرسعة الابتدائية المستقلة للبنين، ومدرسة دخان الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنين، ومدرسة دخان الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة الكرعانة الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنين، ومدرسة الكرعانة الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة الغويرية الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة الجميلية الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة الجميلية الابتدائية الإعدادية المستقلة للبنين، ومدرسة روضة راشد الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة روضة راشد الابتدائية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنين.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

القرار الأميري وفقاً لآخر تعديل- قرار أميري رقم (16) لسنة 2014 بتعيين اختصاصات الوزارات

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك