تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين  18 ابريل 2016م

رداً على ما نشرته الراية..
الرعاية الأولية:نظام الإجازات الجديد للأطباء يخدم المراجعين

الدوحة - الراية:
أكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن نظام الإجازات الجديد للأطباء في المراكز الصحية تنظيمية ويتم العمل بها منذ عدة سنوات وتهدف إلى تنظيم الإجازات الصيفية حيث تزداد الطلبات على الإجازات السنوية من جميع الموظفين بهذه الفترة وليس الأطباء فقط.
وقالت ردا على ما نشرته الراية بشأن انتقادات الأطباء لنظام الإجازات الجديد: نظرا للطبيعة الخدمية التي تقدمها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية والتي يجب ألا تتأثر بإجازات أو أعياد وحرصا على استمرار هذه الخدمات الصحية المختلفة فإنه يتم تحديد مدة الإجازة بفترة الصيف.
وقالت: كما أن مثل هذه الإجراءات يتم تنفيذها أيضا في مواسم الأعياد حرصا على عدم تأثر الخدمة المقدمة للسادة المراجعين قائلة إن الهدف هو خدمة المراجع في توفير الخدمة التي يريدها في أي وقت وأن نظام الإجازات يوفر ذلك وفي الوقت نفسه لا يحرم الكادر العامل من حقوقه.
وأوضحت أنه بشأن ما ذكر حول وجود جدول عيادات لمدة 12 أسبوعا مسبقا ووضع حد لتبديل المناوبات، فإنه قد تم العمل على وضع هذا الجدول حرصا على التسهيل على المراجعين في اختيار الطبيب المعالج أثناء تسجيل الموعد عند الاتصال بخط المساعدة 107، حيث كان في السابق من الصعب الحصول على حجز موعد باستخدام اسم الطبيب بسبب استبدال المناوبات بين الأطباء ومن ثم عدم مقدرة المراجعين على متابعة حالاتهم المرضية مع أطبائهم الذين يرغبون في الفحص لديهم.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
القرار الأميري وفقاً لآخر تعديل- قرار أميري رقم (16) لسنة 2014 بتعيين اختصاصات الوزارات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك