تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 20 أبريل 2016

وقعتا مذكرة تفاهم
تعاون قطري كوري لتطوير الأبحاث العلمية

الدوحة - العرب
وقع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع المؤسسة الوطنية للبحوث في كوريا بهدف التعاون في مجال البحوث.
وتضع مذكرة التفاهم حجر الأساس لإطار تعاوني يمكن الجانبين من العمل سويا في مجموعة من البرامج والأنشطة ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تبادل الأفكار والخبرات. وتأتي هذه المذكرة في إطار الإعداد للتوقيع على اتفاقية تعاون بين الجانبين في المستقبل القريب تغطي كافة جوانب البحث العلمي، بما في ذلك المشاركة في إجراء البحوث، وعقد ندوات مشتركة وتبادل للباحثين.
وقع المذكرة من جانب الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، الدكتور عبدالستار الطائي المدير التنفيذي للصندوق، والبروفيسور مين كوان تشانج رئيس المؤسسة الوطنية للبحوث بكوريا. وقال الدكتور الطائي:"يمثل التوقيع على مذكرة التفاهم خطوة مهمة جدا في طريق الإعداد لاتفاقية تعاون مع مؤسسة بحثية راسخة مثل المؤسسة الوطنية للبحوث في كوريا. ونحن سعداء بتوطيد علاقتنا مع المؤسسات البحثية الكورية في مجال تمويل البحوث العلمية، بهدف تدعيم علاقات التعاون الدولية فيما بيننا. وأنا على ثقة من أن مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم ستفتح آفاقا مفيدة لكلا الجانبين في المستقبل القريب".
من جانبه، قال البروفيسور تشانج: "يمثل هذا اللقاء فرصة ممتازة لبدء تعاون مثمر وبناء فيما بيننا. ونحن شغوفون بإقامة علاقة طويلة الأمد مع قطر، للتعاون في البرامج والأنشطة، وتبادل الخبرات والأفكار".
حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم عدد من كبار الموظفين في قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة قطر ومراكز البحوث التابعة لجامعة حمد بن خليفة. وبالإضافة إلى رئيس المؤسسة الوطنية للبحوث بكوريا، حضر وفد رفيع المستوى من المؤسسة، ومعهد كوريا لتطوير التكنولوجيا، ووكالة كوريا للإنترنت والأمن.

مرسوم رقم (31) لسنة 1988 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي  بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا

مرسوم رقم (54) لسنة 2001 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا بشأن تشجيع وحماية الاستثمار

مرسوم رقم (38) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني والتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا

مرسوم رقم (23) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارة الداخلية في دولة قطر وإدارة الشرطة الوطنية بجمهورية كوريا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك