تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس21 ابريل 2016م

مجلس الوزراء يرحب بنتائج القمة الإسلامية
إنشاء لجنة تظلمات من قرارات مكتب براءات الاختراع
اتخاذ الإجراءات للتصديق على اتفاقية الإعفاء من التأشيرات بين قطر وتركيا

الدوحة - قنا:
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع رحب المجلس بنتائج الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي (دورة الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام) ، التي انعقدت في إسطنبول بالجمهورية التركية، بمشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".
وأكد المجلس أن نتائج القمة الإيجابية والتي تضمنها بيانها الختامي تشكّل إضافة قيمّة لمسيرة العمل الإسلامي المشترك.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولاً- الموافقة على توصيات اللجنة الدائمة لاتفاقية قانون البحار حول تعيين خطوط الأساس لقياس الحدود الخارجية للمناطق البحرية التابعة للدولة.
ثانيا - الموافقة على مشروع قرار وزير الاقتصاد والتجارة بإنشاء وتشكيل لجنة التظلمات من قرارات مكتب براءات الاختراع وتحديد الإجراءات المتبعة أمامها.
ويقضي المشروع بتشكيل لجنة التظلمات من قرارات مكتب براءات الاختراع برئاسة مدير الوحدة المختصة بتسجيل براءات الاختراع بوزارة الاقتصاد والتجارة وعضوية ممثلين عن الوزارة، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وغرفة تجارة وصناعة قطر، وتختص بنظر التظلمات المتعلقة بتسجيل براءات الاختراع والتراخيص الإجبارية باستغلال الاختراعات من الحالات المنصوص عليها في قانون إجراءات الاختراع الصادر بالقانون رقم (30) لسنه 2006.
هذا وقد عرف ذلك القانون براءة الاختراع بأنها الشهادة التي يمنحها مكتب براءات الاختراع بالوزارة لصاحب الاختراع لكي يحوز اختراعه الحماية القانونية المقررة.
ثالثا - اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية تركيا حول الإعفاء من التأشيرات لحملة جوازات السفر العادية.
رابعا - الموافقة على اقتراح تبادل مذكرات دبلوماسية مع الجانب الياباني لإعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة القطرية وحملة الجوازات الدبلوماسية والرسمية اليابانية من تأشيرات الدخول لكلا البلدين.
خامسا - الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة ساحل العاج.

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2006 بإصدار قانون براءات الاختراع
مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
مرسوم رقم (12) لسنة 2003 بالتصديق على نظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعدل
القانون القطري يحقق الحماية لبراءات الاختراع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك