تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 27 يونيو 2016م

زهرة حسن شيخ القائمة بأعمال السفارة بالدوحة :
تعزيز الاستثمارات المشتركة بين قطر وجيبوتي
وفد من رجال الأعمال القطريين يزور جيبوتي قريباً
فرص واعدة أمام القطريين للاستثمار في الملاحة والسياحة والفنادق
دور كبير لقوات الواجب القطرية في حفظ الأمن بالمنطقة الحدودية مع أرتريا
نثمن جهود الوساطة القطرية في الإفراج عن أسرى جيبوتي لدى أسمرة

كتب - إبراهيم بدوي :
أكدت السيدة زهرة حسن شيخ القائمة بأعمال سفارة جيبوتي لدى الدولة أن العلاقات بين قطر وجيبوتي متميزة ومتطورة، مشيرة الى زيارة قريبة يقوم بها وفد من رجال الأعمال القطريين الى جيبوتي لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين.
وكشفت عن فرص واعدة للاستثمار أمام القطريين، أبرزها إنشاء ٧ موانئ عملاقة ومنطقة جيبوتي الحرة على مساحة ٢٥٦٧ مترا مربعا وغيرها من الاستثمارات في قطاعات الفنادق والمرافق السياحية. وأكدت ثقة المستثمر الأجنبي فيما تنعم به جيبوتي من أمن واستقرار مع ثبوت وارتباط عملة البلد بالدولار عبر الأزمان، إضافة الى جملة مميزات نقدمها للمستثمر العربي والقطري على وجه الخصوص.
وقالت السيدة زهرة، بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لاستقلال جمهورية جيبوتي،إن دولة قطر كانت ولا تزال داعمة لجمهورية جيبوتي حتى من قبل الاستقلال، والعلاقات بين البلدين متميزة ومتطورة باستمرار ويعزز ذلك توافق الرؤى حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية. كما تفخر جيبوتي باستضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ وتثق في قدرتها على تنظيم المونديال بشكل سيبهر العالم.
وأشارت الى تنامي العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، منوهة بافتتاح سفارة جيبوتي في الدوحة عام ٢٠٠٥ فضلا عن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين على أعلى المستويات، الى جانب زيارات متعددة قام بها فخامة الرئيس اسماعيل عمر جيله رئيس جيبوتي الى الدوحة، كان آخرها فبراير الماضي، كما شارك سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات ممثلا لدولة قطر في حفل تنصيب فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيسا للبلاد في مايو 2016 في قصر الشعب بالعاصمة جيبوتي.
وقالت إن وجود خط جوي مباشر للخطوط الجوية القطرية من الدوحة الى جيبوتي يساهم بشكل كبير في تسهيل حركة السفر بين البلدين. وأوضحت أن مشروع طاقة الرياح الذي تشارك في تنفيذه شركة الكهرباء الجيبوتية وشركة نبراس للطاقة القطرية يعد من أبرز المشروعات المشتركة بين البلدين.
وأشادت بالدور الكبير الذى تلعبه قوات الواجب القطرية في حفظ الأمن والسلام بالمنطقة الحدودية بين جيبوتي وأرتريا .. مشيرة الى أن قبول جيبوتي بالوساطة القطرية ينبع من إيمانها وثقتها بقدرة دولة قطر الشقيقة على إنهاء الأزمات عبر الطرق السلمية، فضلا عن نجاحات الوساطة القطرية المشهودة في كافة المحافل الإقليمية والدولية. وبالفعل تكللت جهود الوساطة القطرية بالنجاح بالإفراج عن أربعة من أسرى جيبوتي كانوا محتجزين لدى أسمرة وكانت قضية إنسانية أثبتت خلالها قطر ريادتها فى المجال الإنساني.
وأكدت أن قضية الأسرى كانت السبب الرئيس وراء الوساطة القطرية، لأن قطر سباقة في الجوانب الإنسانية والإغاثية. وأوضحت أن جيبوتي من جانبها سلمت أسرى أرتريا للهلال الأحمر منذ البداية التزاما منها بالقوانين والأعراف الدولية.

قرار أميري رقم (57) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية جيبوتي

قمة قطرية جيبوتية غداً

الأمير والرئيس الجيبوتي يستعرضان العلاقات والقضايا المشتركة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك