تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 29 يونيو 2016م

موظفون بالرعاية الأولية لـ"الشرق": صيادلة المراكز الصحية يقومون بمهام الصراف

محمد صلاح
تلقت "الشرق" عدداً من الشكاوى حول تطبيق مؤسسة الرعاية الصحة الأولية نظام جديد لدفع رسوم الدواء في صيدليات المراكز الصحية التابعة لها، يعتمد على قيام الصيدلي بمهام الصراف، مؤكدين أنها مهمة جديدة على الصيادلة، فضلا عن كونها ساهمت في تعطل سير العمل داخل الصيدليات.
وبين عدد من المشتكين لـ "الشرق" أن النظام الجديد معمول به في مراكز لعبيب وروضة الخيل والثمامة الصحية حاليا، في حين فشل في مركز الريان الصحي.
ومن جانب آخر أوضح موظفون بمؤسسة الرعاية الأولية لـ "الشرق" أن عددا من المراكز الصحية لم تلتزم بالتعميم الصادر عن مجلس الوزراء الخاص بتحديد ساعات العمل في رمضان بـ 5 ساعات، مبينين في شكواهم أن الطواقم العاملة في المراكز الصحية تعمل لعدد ساعات أكثر من ذلك يوميا دون مقابل، وملمحين في السياق ذاته إلى أن كل مركز صحي يعمل بشكل منفرد وطبقا لرؤية منفردة فيما يتعلق بهذه الأمور.
ونوهوا خلال شكواهم بأن مؤسسة الرعاية الأولية كانت قد أعلنت عددا من الاجراءات من بينها الحصول على يوم إجازة في منتصف الأسبوع بدلا عن عطلة نهاية الأسبوع التي يعمل خلالها موظفو المؤسسة، إلا أنهم أكدوا لـ "الشرق" أن المراكز الصحية لا تعمل بذلك القرار مما يضيع حقوق العاملين في عطلة نهاية الأسبوع، ملمحين بأن الأمر مرهون بمقدرة مدير المركز على تطبيق مثل هذه القرارات من عدمه.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
قرارات بتعيينات جديدة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك