تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 11 يوليو 2016م

"تأشيرة عودة" للمقيم فى حال فقدانه رخصة الإقامة

شددت وزارة الداخلية على أهمية المحافظة على رخصة الإقامة الجديدة باعتبارها الوثيقة الوحيدة التي تثبت هوية الشخص وإقامته في البلد وهو ما يوجب على المقيم حملها بصفة مستمرة.
وقالت الوزارة إنه يتطلب من المقيم إبراز رخصة الإقامة عند طلب السلطات المختصة لها، سواء كان ذلك في المطارات والمنافذ عند الدخول والخروج من وإلى البلاد، أو لدى شركات الطيران.
وجددت الوزارة تأكيدها أنه في حالة قدوم المقيم من خارج البلاد وليس بحوزته بطاقة رخصة الإقامة يسمح له بالدخول بموجب تأشيرة عودة دون الحاجة لإبلاغ المستقدم (الكفيل) مع التعميم عن فقدان رخصة الإقامة، وهذا في حق من لم يتجاوز المدة القانونية خارج البلاد (6 أشهر).
أما في حالة قدوم المقيم وقد تجاوز مدة (6 أشهر وأقل من سنة) فلا يسمح له بالدخول إلا بموجب تأشيرة عودة من قبل المستقدم، مع التعميم عن فقدان رخصة الإقامة، إضافة إلى أخذ تعهد خطي منه بعدم التكرار، وفي حالة عدم حصول الوافد على تأشيرة عودة من قبل المستقدم يعتبر مخالفاً حسب القانون واللوائح المتبعة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه.
وطالبت الوزارة جميع المقيمين بأهمية الاحتفاظ برخصة الإقامة وجواز السفر عند دخولهم أو خروجهم من البلاد.

قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة  1993بشأن جوازات السفر

"الداخلية" تطلع الشركات العاملة بالدولة على إجراءات رخصة الإقامة الجديدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك